أنباء اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:02 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صندوق النقد الدولي يُناقش مع باكستان تفاصيل الإتفاق الجديد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تماشيا مع قرار صندوق النقد الدولي للقاء زعماء أحزاب سياسية رئيسية لحشد دعمها لاتفاق احتياطي بقيمة ثلاثة مليارات دولار، تم التوصل إليه مع الحكومة الباكستانية، اجتمع فريق من الصندوق مع عمران خان، رئيس حزب حركة الإنصاف الباكستانية في مقره أمس الجمعة، لبحث الاتفاق على مستوى الموظفين.

وبحسب صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية اليوم السبت، إن إسثير بيريز رويز، الممثلة المقيمة عن صندوق النقد الدولي، اجتمعت أيضا مع فريق الشئون المالية بحزب "الشعب الباكستاني"، من بينهم سيد نافيد قمر، وسليم ماندفيوالا، في إسلام آباد، لبحث الاتفاق الجاهز مع باكستان.

وشمل فريق حزب "الشعب الباكستاني" رئيسه، عمران خان وشاه محمود قريشي وآخرين.

واستمر الاجتماع لأكثر من ساعة، وحضره ناثان بورتر، رئيس بعثة الصندوق في البلاد، الذي انضم إلى الاجتماع من واشنطن بشكل افتراضي وممثلة الصندوق المقيمة، اسثير برفيز، التي حضرت بشكل فعلي.

وفي بيان بعد الاجتماع، ذكر القيادي البارز في حزب "الشعب الباكستاني"، حماد أزهر أن المناقشات جرت حول اتفاق على مستوى الموظفين، الذي توصل إليه الصندوق مع الحكومة بقيمة ثلاثة مليارات دولار أمريكي، لمدة تسعة أشهر، وفي هذا السياق، يدعم حزب "الشعب الباكستاني" الأهداف العامة والسياسات الرئيسية.

وأضاف "نرحب باتفاق القرض الجاهز للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، من خلال ترسيخ التمويل الخارجي والسياسات السليمة قبل الانتخابات الوطنية، المقرر أن تجرى في الخريف هذا العام وحتى تشكيل حكومة جديدة".