أنباء اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 02:15 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير السياحة والآثار يلتقي مع وزير الحج السعودي التشكيل الرسمي لمباراة ليفربول و كريستال بالاس بالدوري الانجليزي المتحدث العسكرى : فتح المتاحف العسكرية مجاناً للجماهير إحتفالاً بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسى بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر الداخلية : ضبط 4 عناصر إجرامية لقيامهم بزراعة نبات البانجو المخدر بالجيزة الداخلية : ضبط مالكة مطبعة لقيامها بطباعة 24000 نسخة من المصحف الشريف بدون ترخيص «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا الرئيس السيسي يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول السفير التركي يزور معرض كايرو فاشون تكس وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي الداخلية : ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي للنصب والاحتيال على المواطنين أرض الفيروز تبدأ في جني ثمار ملحمة مشروعات التنمية في العقد الأخير

الأهلي يفوز على الإتحاد السكندري بثنائية نظيفة بالدوري

صورة من المباراة
صورة من المباراة

اقتنص المارد الاحمر فوزا عريضا على نظيره الاتحاد السكندري ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز بنتيجة هدفين دون رد حيث كان اللقاء قائما على ملعب برج العرب بالاسكندرية .

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط على دفاع الاتحاد، لمنعه من بناء الهجمات ومحاولة استخلاص الكرة سريعًا، مع التواجد بكثافة في الثلث الهجومي للمنافس لهز الشباك مبكرًا.

في الدقيقة 4 بدأت ملامح الخطورة تظهر، عندما استخلص أليو ديانج الكرة ومررها سريعًا إلى بيرسي تاو، فتقدم وتوغل داخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد لكن بجوار القائم.

في الدقيقة 8 تصل الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة جزاء الاتحاد، فراوغ وتوغل بمهارة فائقة ليضطر محمد فارس لاعب الاتحاد لعرقلته، فلم يتردد الحكم محمد معروف في احتساب المخالفة، ليتحصل الأهلي على ركلة جزاء صحيحة.


تصدى علي معلول لركلة الجزاء وتقدم وسدد ببطن القادم على يمين المهدي سليمان حارس الاتحاد، والذي سقط في الزاوية المعاكسة، ليتقدم الأهلي في الدقيقة 10 بالهدف الأول.

هدف معلول فتح شهية الأهلي، فضغط محمد فخري بقوة في الدقيقة 13، واستخلص الكرة ومررها إلى بيرسي تاو، فتقدم وتوغل داخل منطقة جزاء الاتحاد ومرر في الخلف إلى محمود كهربا، القادم بسرعته فوضع بطن القدم في الكرة لتعانق الشباك مجددًا، ويتقدم الأهلي مبكرًا بهدفين نظيفين.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي مع التأمين الدفاعي لهجمات الاتحاد، وفي الدقيقة 24 مرر محمد فخري الكرة إلى بيرسي تاو في العمق الهجومي للاتحاد، فمرر إلى كهربا الذي كاد يسجل الهدف الثالث، لكن الحكم تدخل نظرًا لتسلل بيرسي تاو.

في المقابل بدأت تظهر ملامح الخطورة في المناوشات الهجومية للاتحاد، ولكن دفاع الأهلي كانت له الغلبة وتمكن بتمركزه الجيد من السيطرة على الموقف، ومن خلفه يقظة محمد الشناوي وسرعة رد فعله.

في الدقيقة 36 ومن هجمة مرتدة سريعة يستخلص حسين الشحات الكرة ويمرر في العمق إلى بيرسي تاو، لكن الكرة كانت سريعة فلم يستطع تاو السيطرة عليها لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثالث.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول سريعة ومثيرة، وكاد خالد الغندور لاعب الاتحاد يسجل بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم، ورد أليو ديانج بتسديدة ببطن القدم أخطأت الطريق إلى المرمى ولكنه كان في وضعية تسلل، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2/0.