أنباء اليوم
الخميس 23 مايو 2024 05:53 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إطلاق الدورة 31 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء .. 45 حفلاً بمشاركة فنانين من مصر وخارجها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دار الأوبرا المصرية ، إطلاق الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في يوم 25 أغسطس ، ببرنامج يشمل 45 حفلاً بمشاركة فنانين من مصر وخارجها .

يعد المهرجان الذي تعود بدايته لعام 1990 من أكثر المهرجانات الصيفية شعبية في مصر ، نظراً لإقامته بالهواء الطلق داخل القلعة التاريخية الشهيرة ، والسعر الرمزي لبطاقات الحضور .

فمن أبرز المطربين المصريين المشاركين في برنامج هذا العام ، مدحت صالح ، علي الحجار ، هاني شاكر ، نادية مصطفى ، هشام عباس ، سيمون ، نسمة محجوب ، مصطفى حجاج ، محمد محسن ، كما يشارك من خارج مصر
اللبناني وليد توفيق ، التونسية غالية بنعلي ، السورية فايا يونان ، اللبنانية عبير نعمة ، السورية لينا شاماميان .

كما يشمل البرنامج الممتد حتى السابع من سبتمبر حفلات موسيقية لكل من الموسيقار عمر خيرت ، هشام خرما بالأشتراك مع أوركسترا القاهرة السيمفوني ، كورال كلية التربية الموسيقية ، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز .

حيث ذكر رئيس دار الأوبرا المصرية خالد داغر في بيان إن المهرجان " تم تطويره ليتخذ شكلاً جديداً يهدف إلى تقديم ألوان إبداعية جادة تناسب أذواق مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية" .

كما أضاف أن "الفعاليات تشهد مشاركات أولى لعدد من الفنانين المصريين والعرب ، إضافة إلى ثنائيات غنائية متنوعة، وظهور لعدد من نجوم التسعينيات" .

جدير بالذكر أن مسرح محكى القلعة سوف يستضيف حفلين يومياً ، إلى جانب حفل يقام بمسرح خارجي تم أستحداثه و إعداده لأستقبال الجمهور أثناء الدخول .