أنباء اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:13 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التشكيل الرسمي لمباراة اتليتكو مدريد و لايبزيج بدوري الأبطال برشلونة يفتتح دوري الأبطال بمواجهة موناكو خارج الديار بيراميدز يضم أدهم نبيل لاعب المقاولون العرب الكشف عن الجيل القادم من الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية في فعالية إطلاق منتجات هواوي المبتكرة في برشلونة مياه دمياط : تكريم أبناء العاملين المتفوقين فى الثانوية العامة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو هواوي تعلن عن مجموعة منتجات جديدة في برشلونة مؤكدة التزامها بالابتكار والأناقة والإبداع تأجيل محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدى لدور أكتوبر المقبل وزارة التربية والتعليم تعلن فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا STEM بالمعادي تستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى والوفد المرافق لها مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة والذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال ١٢ شهراً شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية من خلال قاعدة بيانات مركزية لمتاحف الآثار المصرية

توقع إنخفاض إنتاج الأرز في كوريا الجنوبية بواقع 1ر2% في 2023

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أظهرت بيانات أن من المتوقع أن ينخفض إنتاج الأرز في كوريا الجنوبية بنسبة 1ر2%على أساس سنوي في عام 2023 بسبب تقلص مساحة حقول الأرز.

ومن المرجح أن يصل إنتاج الأرز في البلاد إلى 68ر3 مليون طن هذا العام مقارنة مع 76ر3 مليون طن العام الماضي، وفقا للبيانات الصادرة من دائرة الإحصاء، والتي أوردتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقالت دائرة الإحصاء إن التراجع جاء في الوقت الذي تقدر فيه المساحة الإجمالية لحقول الأرز بنحو 7,080 كيلومتر مربع هذا العام، بانخفاض نسبته 6ر2% مقارنة بعام 2022.

وتشجع كوريا الجنوبية مزارعي الأرز على التحول إلى محاصيل بديلة، في إطار استراتيجيتها لإدارة العرض وتحقيق استقرار الأسعار.

وذكرت دائرة الإحصاء أنه بسبب الظروف الجوية المواتية من المتوقع أن يصل الإنتاج لكل 10 أفدنة من الأراضي إلى 520 كيلوجراما، بزيادة نسبتها 50%على أساس سنوي.

ومن المتوقع أن يكون إقليم جولا الجنوبي أكبر منتج للأرز لهذا العام بـ 728 ألف طن، يليه إقليم تشونج تشيونج الجنوبي بـ 720 ألف طن، وإقليم جولا الشمالي بـ 575 ألف طن.

والأرز غذاء أساسي للكوريين، لكن استهلاكه تراجع باطراد خلال العقود الأخيرة بسبب التغييرات في النظام الغذائي بشكل أساسي.