أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له . .فيديو نادر خزام: مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة جلسة حوارية بعنوان ”النمو الإقليمي لقطاع العقارات يفتح آفاقًا جديدة للمطورين المصريين خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمعرض سيتي سكيب النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات بوتين يوقع مرسوما بزيادة تعداد الجيش الروسي إلى مليونين و389 ألف فرد إيناسيو : هناك لاعبون في الاهلي والزمالك قادرون على تحقيق اللقب لفريقهم ...ستكون مباراة قوية

مانشستر سيتي يصعد إلى نهائي كأس العالم للأندية

لحق مانشستر سيتي بطل أوروبا بفلومينينسي البرازيلي بطل أميركا الجنوبية إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية في كرة القدم بفوزه على أوراوا ريد دايموندز بطل آسيا 3-0 الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدّة السعودية في نصف النهائي.

وسجل النرويجي ماريوس هويبراتن (45+1 خطأ في مرمى فريقه) والكرواتي ماتيو كوفاسيتش (52) والبرتغالي برناردو سيلفا (59) الأهداف.

ويلتقي مانشستر سيتي في المباراة النهائية الجمعة مع فلومينينسي بطل ليبرتادوريس الذي تخطى الأهلي المصري بالتغلب عليه 2-0 الإثنين.

وهي المرة الأولى التي يشارك فيها كل من مانشستر سيتي وفلومينينسي في مونديال الأندية.

أحداث المباراة

وفرض سيتي الذي غاب عن صفوفه هدّافه الدولي النرويجي إرلينغ هالاند بسبب الإصابة نفسه على مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية وكان بإمكانه حسمها بنتيجة كبيرة بالنظر إلى الفرص العديدة التي سنحت أمام مهاجميه.

وكانت أول فرصة لسيتي في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية للاعب الوسط الدولي الإسباني رودري من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (8).

وارتكب جون ستونز خطأ فادحاً في إعادة الكرة إلى حارس مرماه إيدرسون فحاول المهاجم الغيني جوزيه كانتي انتزاعها لكن الدولي البرازيلي تدخّل في توقيت مناسب وشتتها في قدم الأخير إلى خارج الملعب (9).

وأخطأ إيدرسون في التعامل مع كرة لستونز داخل المنطقة فحاول مراوغة كانتي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من انتزاعها منه لكن البرازيلي تدارك الموقف بسرعة (14).

وتلقّى سيلفا كرة عرضية داخل المنطقة من جاك غريليش ولعبها برعونة بين يدي الحارس شوساكو نيشيكاوا (19).

وجرّب رودري حظه مرة أخرى بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (28).

وتألق نيشيكاوا في التصدي لتسديدة قوية من مسافة قريبة للبرتغالي ماتيوس نونيش إثر تمريرة من مواطنه برناردو سيلفا (31).

وتابع الحارس نيشيكاوا تألقه بإبعاده تسديدة قوية لفيل فودن من خارج المنطقة (35)، ثمّ تصّدى لأخرى لنونيش من خارج المنطقة (38).

وأثمر ضغط سيتي هدفاً بالنيران الصديقة عندما توغّل نونيش من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية حاول المدافع هويبراتن إبعادها لكنه تابعها بالخطأ في مرمى فريقه على يسار حارس مرماه نيشيكاوا (45+1).

وعزّز كوفاسيتش، تقدّم سيتي مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من كايل ووكر فانطلق من منتصف الملعب وتوغّل داخل المنطقة وسددها في سقف المرمى (52).

وأهدر نونيش فرصة إضافة الهدف الثالث إثر كرة عرضية لجاك غريليش تابعها برأسه إلى خارج المرمى المشرّع أمامه (56).

وأضاف سيلفا الهدف الثالث مستغلاً كرة مرتدة من الحارس نيشيكاوا فسددها من خارج المنطقة ارتطمت بقدم هويبراتن وسكنت المرمى (59).

وسدّد البديل النرويجي أوسكار بوب كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر (69).

وكاد البديل الآخر الدولي الأرجنتيني جوليان ألفاريز يفعلها بتسجيل الهدف الرابع عندما تلقى كرة من بوب لكنه سددها في جسم الحارس (76).