أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

خطوات بسيطة لتعزيز سرعة Wi-Fi اتصالك بالإنترنت

تعزيز سرعة Wi-Fi 
تعزيز سرعة Wi-Fi 

شبكة Wi-Fi البطيئة. تسبب صداع كبير إذا كنت تعمل من المنزل، أو إذا كنت تحاول تثبيت أدوات منزلية ذكية أو إذا كنت تحدق في عجلة تخزين مؤقت عندما تريد فقط الاسترخاء مع مشاهدة Netflix في نهاية اليوم. إذن، ماذا يمكنك أن تفعل إذا كانت شبكة Wi-Fi الخاصة بك تبدو دائمًا غير مستقرة، بغض النظر عن مزود خدمة الإنترنت لديك أو عدد الأجهزة المتصلة؟

هناك طريقة بسيطة لتحسين شبكة Wi-Fi الخاصة بك والتي لا تستغرق سوى بضع دقائق. هناك الكثير من العوامل التي تحدد سرعات الإنترنت ، وعلى الرغم من وجود بعض الحيل أو الإرشادات التي يمكنك اتباعها لتحسين السرعات والتغطية اللاسلكية الإجمالية في منزلك، فإن أحد أهم العوامل هو موقع جهاز التوجيه الخاص بك. وأفضل مكان ليس دائمًا هو المكان الذي يقوم الفني بإعداده.

اختر جهاز التوجيه المناسب للمساحة الخاصة بك

أول الأشياء أولاً: يبدأ كل شيء باختيار جهاز التوجيه المناسب أو المعدات الأخرى. ليست كل أجهزة التوجيه متماثلة وسيحدد حجم منزلك وتخطيطه نوع الشبكة اللاسلكية التي تحتاجها.

بالنسبة لمعظم الشقق والمنازل الصغيرة (أقل من 1500 قدم مربع)، يجب أن تكون نقطة وصول لاسلكية واحدة كافية. ومع ذلك، إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك عمره عدة سنوات، فقد ترغب في التفكير في الترقية إلى طراز أحدث يدعم 802.11ax أو Wi-Fi 6 . هذا هو أحدث جيل من تقنية Wi-Fi، وسيمنحك أسرع سرعات لاسلكية ممكنة وأفضل تغطية شاملة.

بالنسبة للمنازل الأكبر حجمًا والمتعددة المستويات، فمن المفيد التفكير في الترقية إلى شبكة شبكية لتوفير تغطية متسقة في جميع أنحاء المنزل بأكمله. بمجرد تثبيت نقطة الوصول الرئيسية، إذا وجدت أن زاوية بعيدة من منزلك لا تحتوي على تغطية لاسلكية قوية، فما عليك سوى إضافة عقدة أخرى إلى تلك المنطقة. تم حل المشكلة.

فقط تذكر: بغض النظر عما إذا كان لديك نقطة وصول واحدة أو شبكة متداخلة، فإن المكان الذي تضع فيه نقطة الوصول الأساسية لا يزال مهمًا.

حسنًا، ما هو أفضل مكان لوضع جهاز الراوتر الخاص بك؟

عندما تنتقل لأول مرة إلى منزل أو شقة جديدة، عادة ما يتم تثبيت المودم على طول الجدار في أحد الأماكن البعيدة بالمنزل. وذلك ببساطة لأن هذا هو المكان الذي يدخل فيه الخط إلى المنزل وتكون مهمة الفني هي إعداد الاتصال - وليس تحسين شبكتك. هذا الجزء عليك.

من المغري ترك كل شيء حيث قام الفني بإعداده. ولكن من غير المحتمل أن يكون هذا هو المكان الأمثل لوضع جهاز التوجيه الخاص بك.

اختر موقعًا مركزيًا

ترسل أجهزة التوجيه الإشارة في جميع الاتجاهات، لذلك إذا تركت في زاوية منزلك، فسيتم إرسال نسبة كبيرة من التغطية اللاسلكية إلى خارج منزلك. ولهذا السبب فإن أفضل رهان لك هو نقل جهاز التوجيه إلى موقع مركزي لتحسين الإشارة.

قد يكون تثبيت جهاز توجيه عبر المنزل من المودم أمرًا مزعجًا. قد يتطلب الأمر تشغيل كابل CAT5 أو CAT6 Ethernet طويلًا يدويًا تحت الأرض أو على طول الجزء السفلي من جدرانك، أو الاستعانة بمساعدة محولات شبكة خطوط الطاقة، التي تستخدم الأسلاك الكهربائية في منزلك لتمرير إشارة الإنترنت من نقطة إلى أخرى. لكن التغطية اللاسلكية المحسنة تستحق العناء.

ارفع جهاز التوجيه

تميل أجهزة التوجيه إلى نشر أقوى إشاراتها للأسفل، لذا من الأفضل تركيب جهاز التوجيه على أعلى مستوى ممكن لتحقيق أقصى قدر من التغطية. حاول وضعها عالياً على رف الكتب أو تثبيتها على الحائط في مكان غير ظاهر.

تجنب الأجهزة الإلكترونية الأخرى

حاول اختيار موقع بعيد عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى والأشياء المعدنية الكبيرة. كلما زاد عدد الجدران والعوائق الكبيرة والإلكترونيات بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك، زادت احتمالات تداخل شيء ما مع الإشارة.

أحد أنواع الأجهزة الإلكترونية التي يجب تجنبها بشكل خاص هو الميكروويف، الذي يصدر إشارة قوية في النطاق 2.4 جيجا هرتز، وهو نفس النطاق اللاسلكي الذي يعمل فيه جهاز التوجيه الخاص بك. ستحتاج أيضًا إلى توخي الحذر حتى لا تضع جهاز التوجيه الخاص بك خلف تلفزيون كبير، والتي يمكن أن تسبب تداخلًا إلكترونيًا بينما تقوم أيضًا بحظر الإشارة أو تعطيلها فعليًا.

بالإضافة إلى الإلكترونيات، انتبه للأثاث الضخم الذي قد يحد من وصول الإشارة. على سبيل المثال، لا تنتقل شبكة Wi-Fi جيدًا عبر الماء، لذا إذا كان لديك حوض أسماك في منزلك، فحاول تجنب المواقف التي يكون فيها بين جهاز التوجيه الخاص بك والجهاز الذي يحتاج إلى الاتصال.

وقد لا تحتوي بعض أجهزة التوجيه على هوائيات على الإطلاق، لكن بعضها يحتوي على ما يصل إلى ثمانية هوائيات. تساعد هذه الهوائيات في توجيه الإشارة. إذا كان هناك هوائيان أو أكثر على جهاز التوجيه الخاص بك، فلا تضعهم جميعًا في نفس الاتجاه.

بدلًا من ذلك، اجعلهما متعامدين مع بعضهما البعض، بحيث يكون أحدهما أفقيًا والآخر عموديًا. أو قم بتغيير موضع جميع الهوائيات قليلاً لتغطية نطاق واسع من الزوايا. قد يتعين عليك التجربة قليلاً للعثور على التكوين الأكثر فعالية.

ستخرج الإشارة من كل من هذه الهوائيات على شكل موجة تنتقل في كل الاتجاهات، وستكون تلك الموجة متعامدة مع الهوائي نفسه، لذلك سيكون الهوائي العمودي أكثر فائدة في المنازل المكونة من طابق واحد، في حين أن الهوائي الأفقي أو المائل سوف يقوم بإصدار إشارة تنتقل للأعلى، والتي قد تكون أكثر فائدة في منزل متعدد الطوابق.

وفي أسوأ السيناريوهات، قد يكون من المفيد رسم إشارة في منزلك لمعرفة الأماكن التي قد تكون بها فجوات أو مناطق مشاكل في التغطية الخاصة بك. منذ عدة سنوات، استخدمنا برنامج NetSpot لرسم خريطة لقوة الإشارة في جميع أنحاء المنزل الذكي لـ CNET - وفي النهاية، ألقينا نظرة رائعة على نقاط الضعف في شبكة Wi-Fi الخاصة بنا، مما ساعدنا على دعم الأمور عن طريق نقل بياناتنا الأجهزة إلى مواقع أكثر الأمثل.