أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:10 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ الدقهلية يشهد احتفال مديرية أوقاف الدقهلية بمناسبه الذكرى العطرة لمولد النبي الكريم ( صلي الله عليه وسلم) محمد أسعد: شراكة الأهلي و«سبشيال جروب» تقدم خدمة للاعبين وأعضاء النادي الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي محافظ الدقهلية يجتمع مع السادة الصحفيين والاعلاميين المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب يتوج ببطولة أفريقيا بفوزه على نظيره التونسي في المباراة النهائية محافظ الدقهليه وأمين حزب مستقبل وطن بالدقهليه يفتتحون مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية بالمنصورة جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة مدرسة منشية جبريل تحتفل بختام الأنشطة الصيفية الطلابية وتقدم حديقة الحيوان المصغرة كأول مدرسة حكومية تقدمها إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

إيقاف العداء الإسباني محمد كتير حتى 2026

محمد كتير
محمد كتير

أعلنت وحدة نزاهة ألعاب القوى إيقاف العداء الإسباني محمد كتير، الحاصل على ميداليتين في بطولة العالم، لمدة عامين بسبب مخالفات تتعلق بتحديد مكانه، وسيغيب عن أولمبياد باريس التي تقام العام الجاري، وبطولة العالم التي تقام في طوكيو العام المقبل.

وذكرت وحدة نزاهة ألعاب القوى اليوم الجمعة أن كتير أكد غيابه عن اختبارات في مارس، وأبريل، وأكتوبر 2023. وفي البداية احتج العداء على براءته.

وذكرت وحدة نزاهة ألعاب القوى أن كتير تم إيقافه بأثر رجعي من 7 فبراير، يوم إيقافه المؤقت، حتى 6 فبراير 2026.

ويتعين على الرياضيين أن يقدموا معلومات عن أماكن تواجدهم ليكونوا متاحين لإجراء اختبارات منشطات عشوائية، ويؤدي عدم حضور الرياضي لثلاث اختبارات في ظرف 12 شهرا للإيقاف لمدة تصل إلى عامين.

وفاز كتير 25 عاما بالميدالية الفضية لسباق خمسة آلاف متر في بطولتي العالم وأوروبا في 2022، والميدالية البرونزية في سباق 1500 متر في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي.

وقال رئيس وحدة نزاهة ألعاب القوى بريت كلوثير: "بدون معلومات دقيقة عن مكان التواجد، لا يمكن لمنظمات مكافحة تعاطي المنشطات تنفيذ اختبارات خارج المنافسة بشكل صحيح، وهي عملية أساسية للقبض على أي شخص يتعاطى المنشطات ويحاول الحصول على ميزة غير عادلة".

وأضاف: "استعدادا لأولمبياد باريس 2024، ولضمان تكافؤ الفرص، ستنفذ وحدة نزاهة ألعاب القوى برنامجا شاملا للاختبارات خارج المنافسة يستند إلى المعلومات الاستخباراتية ويستهدف رياضيي النخبة حول العالم".

وأردف: "الالتزام بتحديد مكان التواجد سيكون عنصرا أساسيا في هذا. رياضيو النخبة على علم بأهمية متطلبات أماكن التواجد ويتلقون تدريبا وتوعية بشأنها. لا يوجد عذر لانتهاك أماكن التواجد ثلاث مرات في ظرف 12 شهرا".

موضوعات متعلقة