أنباء اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 12:02 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بعد التتويج الإفريقي تعادل الزمالك مع مودرن فيوتشر وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الابتكار التطبيقى وشركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية وزيرة التخطيط تلتقي بوزير المالية القطري لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين عرض الفيلم السعودي ” نورة ” في المسابقة الرسمية ل مهرجان كان السينمائي دنيا سمير غانم بودى جارد ل محمد ممدوح فى فيلم ”روكي الغلابة” العربي جابر : كاردوزو يدرك قوة الاهلي و نتيجة مباراة الذهاب تمثل ضغط كبير على المارد الأحمر الأزهر الشريف يُرحب بإعتراف دول النرويج وأيرلندا وإسبانيا رسمياً بالدولة الفلسطينية المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يختتم فعاليات ورشة العمل ”تأثير تغير المناخ على الأمراض المعدية” وزارة الخارجية تنجح في احتواء أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان التعليم : تسليم أرقام جلوس امتحانات شهادة الثانوية العامة للطلاب الثلاثاء ٢٨ مايو رئيس الوزراء يترأس اجتماع ”وحدة الصين” لبحث ملفات التعاون المشترك البرازيلي لوكاس باكيتا مهدد بالإيقاف بسبب المراهنات.

” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة


أطلق طلاب كلية اللغة و الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ، مشروع تخرجهم عن حملة توعوية عن مرض الدمنشيا أو ما يعرف (بمرض خرف الشيخوخة)
يعتبر مرض الدمنشيا هو مرض عقلي ونفسي له مجموعة من الأعراض اللي تسبب ضعف في الذاكرة أو عملية اتخاذ القرار والتفكير. ومن أعراض الدمنشيا النسيان المتزايد ، صعوبة في أداء المهام اليومية ،وصعوبة في التواصل، وتغيرات في النوم، و وفقدان الإتجاه في الأماكن المألوفة. ومن أهم أسباب الدمنشيا هو الزهايمر حيث يعتبر الزهايمر عامل من العوامل الذي يؤدي بمرض الدمنشيا و الإصابة بمرض الشلل الرعاش و ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب المختلفة.
لذلك قامت الحملة بإنشاء صفحات علي وسائل التواصل الإجتماعي للتوعية عن مرض الدمنشيا وتقديم نصائح لمساعدة مقدمين الرعاية الذين يرعوا مرضي الدمنشيا وذلك تحت إشراف الدكتورة عبير رفقي عميدة الكلية و دكتور بسنت عطيه رئيسة قسم الإعلام والدكتورة شدوان شيبة المشرف العام علي مشروع التخرج.
شارك في الحملة عدد من الطلاب ( حبيبة محمد ، إنجي علاء ، حبيبة علي ، خلود أسامة، رحمة أحمد ، سارة إسماعيل ، شهد عماد، فرح رسلان ، منه نبيل، منه مجدي، ميريت رأفت، نورهان دهب، هيام السيد،أيمن صادق)

موضوعات متعلقة