أنباء اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:32 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة مدرسة منشية جبريل تحتفل بختام الأنشطة الصيفية الطلابية وتقدم حديقة الحيوان المصغرة كأول مدرسة حكومية تقدمها إطلاق تطبيق ذكي لسكان العاصمة الإدارية للحصول على كافة الخدمات التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشرطة العراقي و النصر السعودي بدوري أبطال آسيا محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف وزير الإسكان يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي في المنطقة العربية وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له . .فيديو نادر خزام: مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة جلسة حوارية بعنوان ”النمو الإقليمي لقطاع العقارات يفتح آفاقًا جديدة للمطورين المصريين خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمعرض سيتي سكيب النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات

بهدف عكسي.. المنتخب الإسباني يفوز علي إيطاليا ويتأهل الي دور الثاني لبطولة أمم أوروبا ” اليورو ”

نجح المنتخب الإسباني الانتصار علي المنتخب الإيطالي حامل اللقب بهدف لاشئ ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في منافسات بطولة أمم أوروبا اليورو 2024 المقامة في دولة ألمانيا.

بدأ المنتخب الإسباني المباراة بقوة كبيرة لإحراز أولي الأهداف ، و أضاع بيدري اول فرص اللقاء في الدقيقة الثانية بعد عرضية مميزة من جانب نيكو ويليامز حولها لاعب الوسط برأسية لكن نجح دوناروما في إبعادها.

حاول مجدداً الماتادور عند الدقيقة العاشرة تغيير النتيجة لكن جاءت رأسية نيكو ويليامز جانب القائم الأيسر للحارس الإيطالي.

نجح جانلويجي دوناروما في التصدي علي مرتين و إبقاء النتيجة سلبية ، حيث تصدي أولا لتسديدة ألفارو موراتا بعد توغل عن طريق لامين يامال ، و المرة الثانية عند إبعاد التسديدة الصاروخية من فابيان رويز لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني و خاصة في الدقيقة الثانية و الخمسين، أضاع بيدري فرصة هدف محقق بغرابة شديدة ليستمر التعادل السلبي.

وبعد خمسة و خمسين دقيقة ، نجح أخيرا المنتخب الإسباني تسجيل أولي الأهداف ، و ذلك بعد عرضية من نيكو ويليامز ، حولها ألفارو موراتا برأسية و نجح دوناروما في التصدي لها ، لكن اصطدمت بالمدافع ريكاردو كالافيوري عن طريق الخطأ في مرماه ، لتصبح النتيجة هدف لاشئ لصالح أسبانيا.

كاد أن يضيف الهدف الثاني لصالح إسبانيا لكن تسديدة لامين يامال بجوار القائم الأيسر ، كما اصطدمت تسديدة نيكو ويليامز بالعارضة لتمنع ثاني الأهداف لمنتخب إسبانيا.

أجري لويس دي لا فوينتي تبديلين عند الدقيقة الواحدة و السبعين ، حيث أشرك كل من اليكس بينا ، فيران توريس بدلاً من بيدري ، لامين يامال ، كما دخل كل من اويارزبالال و بيريز بدلاً من ألفارو موراتا ، نيكو ويليامز في الدقائق الثامنة و السبعين.

انتهي اللقاء بفوز إسباني بفوز لاشئ ، و يصعد المنتخب الإسباني إلي النقطة السادسة ، ويتصدر المجموعة ، كما أنه يتأهل لدور الستة عشر لبطولة أمم أوروبا "اليورو " ، بينما المنتخب الإيطالي يتوقف رصيده عند النقطة الثالثة ، ويبقي في المركز الثاني كما هو.