أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:50 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

فينيسوس جونيور يقود المنتخب البرازيلي لتحقيق فوزاً عريضاً برباعية علي الباراجواي في كوبا أمريكا

صورة من المباراة
صورة من المباراة

نجح منتخب البرازيل في تحقيق فوزاً عريضاً علي منتخب الباراجواي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ( D ) لبطولة كوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت المباراة بهجوم من جانب السيليساو ، و في الدقيقة الواحدة و الثلاثين من عمر اللقاء ، أضاع لوكاس باكيتا لاعب ويست هام ركلة جزاء ، حيث سددها بغرابة خارج المرمي.

لكن لم يهدأ المنتخب البرازيلي، وعند الدقيقة الخامسة و الثلاثين ، نجح فينيسوس جونيور في افتتاح شريط الأهداف بعد تمريرة مميزة من جانب باكيتا ليراوغ لاعب ريال مدريد من الحارس ، و يضعها الكرة في الشباك ليعلن أولي الأهداف البرازيلية.

لم يمر كثيراً علي هدف التقدم ، ليضاعف النتيجة سافيو عند الدقيقة الثالثة و الأربعين ، بعد خطأ قاتل من الظهير الأيسر ماتياس إسبينوزا في تشتيت الكرة لتصل إلي لاعب نادي جيرونا ليسجل الهدف الثاني.

استطاع فينيسوس تسجيل ثاني الأهداف الشخصية و الهدف الثالث للبرازيل عند الدقيقة الثالثة بدلاً من الضائع ، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيليساو بثلاثية نظيفة.

مع بداية الشوط الأول ، قلص النتيجة المدافع عمر الديريتي بعد تصويبة قوية سكنت شباك اليسون بيكر ليعلن الهدف الأول لمنتخب باراجواي عند الدقيقة الثامنة و الأربعين من عمر اللقاء.

تحصل المنتخب البرازيلي علي ركلة جزاء أخري ، و تكفل بها باكيتا ، ونجح في أحرزها لتصبح النتيجة رباعية لهدف واحد ، وينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

يصعد المنتخب البرازيلي إلي مركز الوصيف للمجموعة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الكولومبي الذي نجح في الفوز بالمباراتين ليتصدر المجموعة بست نقاط ، بينما تجمد رصيد الباراجواي بصفر نقاط في المركز الأخير ، وحلت كوستاريكا ثالثاً بنقطة واحدة.