أنباء اليوم
الخميس 4 يوليو 2024 02:02 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ القاهرة : الرئيس السيسى وجه بتحسين مستوى معيشة المواطنين السيرة الذاتية للمهندس محمد إبراهيم أحمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام المستشار محمود فوزي: الدولة المصرية تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس السيسي.. وسنعمل على التواصل السياسي مع كل فئات المجتمع... رئيس حزب التحالف الوطني السوداني يشارك في مؤتمر القوي المدنية السودانية بالقاهرة وزيرة البيئة تتوجه لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب أدائها يمين الدستورية..وتعقد اجتماعاً موسعاً.. وتلتقي بقيادات الوزارة تعيين يمنى البحار نائباً لوزير السياحة والآثار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى بالقيادات.. وتستعرض أولويات المرحلة القادمة وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية و وزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد التشكيلة المتوقعة لمنتخب فرنسا لمواجهة البرتغال في ربع نهائى اليورو وسط غياب أدريان رابيو بيوتر زيلينسكي ينضم إلي نادي إنتر ميلان في صفقة انتقال حر قادماً من نابولي نواب المحافظين الجدد .. السيرة الذاتية لنائب محافظ الفيوم ”الأصغر سناً” في حركة التغييرات ملهمات الوطن العربي .. حكاية الدكتورة منال عوض أول سيدة تتولى منصب وزيرة التنمية المحلية

محافظ بورسعيد يشدد علي متابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية

شدد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، علي كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولى الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووفقاً لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وتطبيق التوقيتات الجديدة بكل حزم بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن وشرطة المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية،لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم .

وطالب المحافظ، أصحاب المحلات المحال التجارية بالإلتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، في ظل سعي الدولة لترشيد إستخدام الكهرباء و تحقيق الإنضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين فى ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

وأشار محافظ بورسعيد أن اليوم الإثنين الأول من شهر يوليو هو الموعد الذي تم تحديده، طبقاً للتوقيتات الجديدة، والتي تطبق من اليوم وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، وتم تحديد فتح المحال التجارية من السابعة صباحاً وحتي العاشرة مساءاً يومياً ما عدا الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية فيمتد العمل بها حتى الحادية عشر مساءاً.

بينما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً من الساعة العاشرة صباحاً، وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة، وفى أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً .

وأوضح المحافظ إلى أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع إستمرار خدمات التيك أواى وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

ولفت المحافظ الي أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يومياً كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءاً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، كما يستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

كما شدد المحافظ، علي تفعيل دور لجان المتابعة بكل الأحياء ومدينة بورفواد لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال العامة للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم .