أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تشكيلة قمة اليورو بين ألمانيا و أسبانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024

يترقب اليوم كل عشاق الساحرة المستديرة مواجهة قوية بين منتخبي ألمانيا و أسبانيا في إطار منافسات ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا اليورو 2024.

تقام المباراة علي ملعب شتوتجارت أرينا في مدينة شتوتجارت الألمانية ، كما يدير اللقاء الحكم الدولي الإنجليزي أنطوني تايلور ، تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

قد تأهل المنتخب الألماني إلي هذا الدور ، بعد تصدره للمجموعة الأولي بسبعة نقاط من خلال الفوز بمباراتين و التعادل لقاء واحد ، ليلاقي المنتخب الدنماركي في ثمن النهائي ، لينجح في الفوز عليه بثنائية نظيفة " كاي هافيرتز ، جمال موسيالا ".

فيما استطاع المنتخب الماتادور ، تصدر أقوي المجموعات الذي كانت تضم ألبانيا ، بالإضافة إلى كرواتيا و ايطاليا ، من خلال الفوز في الثلاث مباريات ، كما سحق المنتخب الجورجي في دور الستة عشر برباعية لهدف.

تقدم المنتخب الجورجي آنذاك عن طريق النيران الصديقة من المدافع روبين لو نورماند ، و نجح المنتخب الأسباني في قلب تأخره للفوز برباعية ، حيث سجل الأهداف كل من رودري ، فابيان رويز ، نيكو ويليامز ، داني اولمو.

سيتنافس الفريقان لحسم بطاقة التأهل و البلوغ لنصف النهائي ، في ضوء ذلك أعلن جوليان ناجلسمان ، تشكيلة منتخب المانشافت لمباراة اليوم و جاءت كالآتي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: يوشوا كيميتش - جوناثان تاه - أنطوان روديجير - ديفيد راوم.

خط الوسط: توني كروس - إيمري تشان - إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: جمال موسيالا - كاي هافيرتز - ليروي ساني.

بينما جاءت تشكيل المدير لويس دي لا فوينتي لمنتخب أسبانيا علي النحو التالي:

في حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: داني كارفخال، إيميريك لابورت ، روبين لو نورماند ، مارك كوكوريلا.

الوسط: رودري ، بيدري ، فابيان رويز.

الهجوم: نيكو ويليامز ، ألفارو موراتا ، لامين يمال.