أنباء اليوم
السبت 21 سبتمبر 2024 02:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الدقهلية يصل إلي ديوان عام المحافظة في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية

محافظ الدقهلية يصل إلي ديوان عام المحافظة في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية
محافظ الدقهلية يصل إلي ديوان عام المحافظة في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية


وصل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية صباح اليوم السبت إلي مقر ديوان عام المحافظه في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظاً للدقهليه.

كما وصل أيضا الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ إلي مقر ديوان عام المحافظه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نائباً لمحافظ الدقهليه.

وكان في استقبالهم اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة ، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ .
وقال " المحافظ " خالص شكري وتقديري للقيادة السياسية علي الثقه الكبيرة التي منحوني ايها وتكليفي للعمل محافظاً لهذه المحافظة العريقة التي تعد ضمن أكبر محافظات مصر وتتميز بموقعها الجغرافي الفريد وسط محافظات الدلتا ويعيش علي أرضها ما يقرب من 7 مليون مواطن وتضم مساحات زراعية كبيرة ومناطق صناعيه متنوعه وتعد سلة مصر الغذائية وعاصمتها مدينة المنصوره أصبحت عاصمة مصر الطبية .
كما قال اللواء " مرزوق " فخري واعتزازي للعمل بهذه المحافظة العريقة التي انجبت لمصر اعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والاقتصادية والطبية أمثال فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاه وفضيلة الشيخ جاد الحق علي جادي الحق شيخ الأزهر الأسبق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم وفاروق الباز وبطل حرب أكتوبر إبراهيم الرفاعي و الدكتور محمد غنيم وغيرهم الكثير والكثير من أعلام مصر أنجبتهم محافظة الدقهليه.
وأيضاً قال " المحافظ " شعب الدقهليه العظيم اعاهد الله واعاهدكم بأنني سأبذل قصاري جهدي من أجل تلبية كافة مطالبكم وحل مشاكلكم بالتعاون مع فريق العمل بالجهاز التنفيذي للمحافظة ومن خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوزارات المختصه .
وأشار اللواء " مرزوق " : إلي أن العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين بالشارع وتلبية احتياجات محدودي الدخل واقتحام المشاكل وحلها من أولي أولوياتي وسأعمل منذ اللحظه الأولي علي كافة الملفات المهمه التي تمس حياة المواطنين وسأتواجد في الشارع ليل نهار وسط المواطنين لحل مشاكلهم .
وأكد " محافظ الدقهلية " علي أننا سنؤدي عملنا بالأمانة والصدق وسنبذل قصاري جهدنا من أجل أن نكون محل ثقة القياده السياسية في تولي مسئولية هذه المحافظه العريقه وتلبية مطالب وحل مشاكل شعبها العظيم .
وأكد اللواء " مرزوق " علي أن رضاء المواطن هو هدفي الأساسي وأن يشعر أن المسئولين في خدمتهم ومؤشر النجاح بالنسبه لي هو رضاء المواطن عن الخدمة المقدمه له .
كما أكد " المحافظ " علي أن ملف بناء الإنسان المصري هو علي رأس قائمة عملي بالمحافظة تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.
وأشار اللواء " مرزوق " الي أن المرحلة الحالية هي مرحلة التحديات الحقيقية التي لم تمر مصر بها علي مر التاريخ ، وأنه بدون العمل ليس هناك إنتاج وبدون الإنتاج ستكون الدولة في احتياج دائم للمنتجات والسلع وستنتشر البطالة .
كما قال اللواء " مرزوق " تواجدي بالشارع وسط المواطنين أمر ضروري وأتينا الي هنا للعمل ولخدمة المواطنين وليس للترفيه وضياع الوقت ، مشيراً إلي أن نجاح المسئول هو إعداد قيادات شابه تتولي مسئولية إدارة قطاعات الدولة تنفيذاً لرؤية مصر 2030 .
كما أكد اللواء " مرزوق " علي أننا سنسعي جميعا لتغيير الصوره الذهنيه عن الإدارة المحلية من خلال تقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات .
وشدد " المحافظ " علي ضرورة إعادة استغلال القوه البشرية وبناء الإنسان المصري لتعظيم موارد الدولة وزيادة الإنتاج لدعم الاقتصاد المصري ، مؤكداً علي أن المعيار الوحيد لبناء الدولة المصرية هو الكفاءة والنزاهة والشفافية والعمل بإخلاص وتفاني .