أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:33 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزارة التربية والتعليم : طلاب الثانوية العامة”المكفوفين”يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب مدارس المكفوفين أدوا اليوم الاثنين امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2023 - 2024).

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن طلاب مدارس المكفوفين أدوا الامتحان في الفترة الأولى بمادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى) وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان بمادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

وأضافت أن الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة حرص قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وتابعت أن أجواء الامتحان سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة لجميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وقام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

يذكر أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بعد غد /الأربعاء/ الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان بمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان بمادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان بمادة علم النفس والاجتماع.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة علم النفس وفي الفترة الثانية يؤدون الامتحان بمادة علم الاجتماع.

موضوعات متعلقة