أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:36 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”جودة التعليم” تعتمد جامعة المستقبل كأول جامعة خاصة معتمدة

قرر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء برئاسة الدكتور علاء عشماوي اعتماد جامعة المستقبل كأول جامعة خاصة مصرية تعتمد من قبل الهيئة حيث قام فريق المراجعة الخارجية برئاسة الدكتورة نادية بدراوي بزيارة الجامعة في شهر ابريل الماضي لتفقد الجامعة والتأكد من استيفاء الجامعة لمعايير الجودة.

وقال عشماوي - خلال اجتماع مجلس الهيئة اليوم / الاثنين/ - إن هيئة الجودة بصدد إعلان تعديل إجراءات اعتماد مؤسسات التعليم العالي قبل موسم الاعتماد القادم لتتواكب مع ما هو سائد بالأنظمة العالمية في الاعتماد مؤكدا أن الهيئة تعمل جاهدة على الوفاء بكل متطلبات التدريب والاعتماد لكافة مؤسسات التعليم في مصر.

وأشاد عشماوي بالتشكيل الوزاري الجديد خاصة مع تأكيد رئيس الجمهورية المستمر على الاهتمام بجودة التعليم والاستمرار في إنشاء وتأسيس جامعات متخصصة في العلوم العصرية الجديدة التي يحتاج سوق العمل لخريجيها.

وأعرب عن تقديره الكبير لاهتمام رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء باستحداث منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وهو ما يؤكد تبني الدولة لسياسات طويلة المدى تهتم بالارتقاء بالإنسان المصري ورفع قدراته وتحسين ظروفه من خلال تعليم ذات جودة عالية ورعاية صحية مناسبة.

موضوعات متعلقة