أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:25 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تراجع أسهم شركة ”نوكيا” بنسبة 8% بعد انخفاض مبيعاتها الفصلية

نوكيا
نوكيا

تراجعت أسهم شركة الاتصالات الفنلندية "نوكيا" بنسبة 8% اليوم /الخميس/ بعد إعلانها انخفاض في أرباحها التشغيلية في الربع الثاني بنسبة 32; على خلفية ضعف الطلب على معداتها التي تتمتع بشبكات اتصال الجيل الخامس.

ونقلت شبكة "سي إن بي سي" عن الشركة قولها إن صافي المبيعات انخفض بنسبة 18ليصل إلى 4.47 مليار يورو - ما يمثل أدنى مستوى تم تحقيقه منذ الربع الرابع من عام 2015.

وقال المدير التنفيذي لـ "نوكيا"، بيكا لوندمارك، إن الهند شكلت ثلاثة أرباع الانخفاض، ما يمثل التأثير الأكثر جسامة بالمقارنة بما حققته الشركة منذ عام مضى حيث شهدت ذروة النشر السريع لشبكة الجيل الخامس في الهند..محذرا من أن المشهد لا يزال صعبا لأن المشغلين يواصلون توخي الحذر على مستوى قطاع شبكات الهاتف المحمول.

ومع ذلك، تتوقع "نوكيا" بيئة صناعية مستقرة وتسارع كبير في صافي نمو المبيعات في النصف الثاني من العام، بناء على حجم الطلبيات التي شهدها الربع الأخير.

وكانت شركة نوكيا قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - انخفاض أرباحها التشغيلية إلى 423 مليون يورو (أي ما يعادل 462 مليون دولار) في الربع الثاني، ما يمثل تراجعا بمقدار نحو الثلث عن 619 مليون يورو المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

موضوعات متعلقة