أنباء اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:35 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تأجيل محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدى لدور أكتوبر المقبل وزارة التربية والتعليم تعلن فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا STEM بالمعادي تستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى والوفد المرافق لها مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة والذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال ١٢ شهراً شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية من خلال قاعدة بيانات مركزية لمتاحف الآثار المصرية وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعا موسعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات ”القابضة للسياحة والفنادق” مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل محافظة الجيزة : قطع المياه لمدة ٨ ساعات مساء غدا عن بعض مناطق أبو النمرس حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الجاري مجلس الوزراء يوافق على عدة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي محافظ المنوفية يتفقد الموقف النموذجى وسوق الجملة الجديد ببركة السبع وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء

دعم أوروبي قوي لدعوة قادة مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار بغزة

أعرب قادة مؤسسات الاتحاد الأوروبي اليوم /الجمعة/ عن دعمهم لزعماء مصر والولايات المتحدة وقطر، الذين أصدروا بيانا مشتركا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين لوقف معاناة أسرهم.. وأكد قادة مؤسسات أوروبا في الوقت ذاته، دعمهم الكامل للوساطة المصرية القطرية الأمريطية.

وكتب الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل - على منصة (إكس) - "ينضم الاتحاد الأوروبي إلى مصر وقطر والولايات المتحدة في دعوتهم إلى إبرام اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن دون تأخير".

وأضاف: "نؤكد - مجددا - دعمنا الكامل لوساطتهم لإنهاء حلقة المعاناة التي لا تطاق. كما أن الاتفاق سيمهد الطريق لخفض التصعيد الإقليمي".

بدورها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين "نحن في حاجة إلى وقف إطلاق النار في غزة الآن، باعتبار أن ذلك الوسيلة الوحيدة لإنقاذ الأرواح، واستعادة الأمل في السلام، وتأمين عودة الرهائن".

وقالت "أؤيد - بقوة - الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر؛ للمساعدة في تحقيق السلام والاستقرار الذي تحتاج إليه المنطقة".