أنباء اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 07:35 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل| الرئيس السيسي يصدق على ترقية اللواء أركان حرب ياسر محمد كمال الدين محمد الطودي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة... أرسنال يقلب تأخره إلي فوز بثلاثية علي ساوثهامبتون وفد اتحاد النحالين العرب يبحث في الصين نقل الخبرات والتدريب وتطوير الإنتاج عاجل| مصر تعيد 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت ”المدينة التراثية” بمدينة العلمين الجديدة وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أبراج الداون تاون والمرحلة الأولى لبحيرات العلمين كريستال لاجون وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين بمدينة العلمين الجديدة وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى أكتوبر جيمي كارتر أول رئيس أمريكي يكمل عامه الـ100

دراسة الهندسة في تركيا: فرص واعدة مع نيوهورايزونز

باتت معظم الطلاب عندما ترغب بدراسة الهندسة يراودها فكرة الدراسة في الجامعات التركية، فقد ذاع صيتها على مستوى العالم في قوة التعليم الهندسي الذي تقدمه.

في هذا المقال ستتعرف على كل ما يتعلق بدراسة الهندسة في تركيا، مثل مميزات دراسة الهندسة، عدد سنوات التخصصات الهندسية في تركيا، مدة الدراسة، ورسوم التخصصات الهندسية، وغيرها الكثير.

مميزات دراسة الهندسة في تركيا

تضم تركيا العديد من الجامعات التي تحتل مراتب متقدمة عالميا في تخصصات الهندسة مثل جامعة جيليشيم وجامعة ايدن، أي أن دراسة الهندسة في تركيا معترف بها دوليا.

تقدم الجامعات التركية تخصصات هندسية متنوعة مثل الهندسة المدنية، الكهربائية، الميكانيكية، هندسة البرمجيات، وغيرها، ما يمنح الطالب فرصة أكبر في اختيار المجال الأنسب له.

العديد من الجامعات التركية تدرس برامج الهندسة باللغة الإنجليزية، لهذا تعتبر وجهة مثالية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة بلغة عالمية.

تمتلك الجامعات التركية التي تدرس الهندسة مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات، أي يدرس الطالب في بيئة مثالية للتعلم والتطبيق العملي.

معظم برامج الهندسة في تركيا تشمل فرص تدريب ميداني داخل الشركات والمصانع، ليكسب الطالب خبرة عملية قيمة قبل التخرج.

مقارنة بدول أوروبا وأمريكا، فإن مصاريف الدراسة في تركيا معقولة جدا.

بفضل الشراكات الدولية والاعتراف العالمي بالجامعات التركية، يحظى خريجو الهندسة في تركيا بفرص عمل واسعة داخل تركيا وخارجها.

كما يتاح للطلاب فرصة للتعلم من مختلف الجنسيات والخلفيات، مما يعزز من تجربتهم التعليمية والاجتماعية.

تمنح الجامعات التركية فرصاً دراسية ممتازة للطلاب الدوليين مثل منح جامعة جيليشيم ومنح جامعة ايدن، تشمل معظم تكاليف الرسوم ، مما يسهل ويجعل الدراسة أكثر جاذبية.

ما هي تخصصات الهندسة المتاحة في الجامعات التركية؟

الهندسة المدنية

هندسة البرمجيات

هندسة الحاسوب

الهندسة الغذائية

الهندسة الصناعية

الهندسة الطبية الحيوية

الهندسة الحيوية

هندسة الكهرباء والإلكترون

هندسة الذكاء الاصطناعي

هندسة الميكاترونكس

الهندسة الصناعية

هندسة أنظمة الطاقة

هندسة الطيران

هندسة نظم المعلومات

عدد سنوات دراسة الهندسة في تركيا

تبلغ مدة دراسة جميع التخصصات الهندسية أربع سنوات في تركيا، لكن تزيد سنة دراسية أخرى في حال دراسة السنة التحضيرية لتعلم اللغة.

افضل الجامعات التركية لدراسة الهندسة

جامعة بهتشه شهير

جامعة ايدن

جامعة البيروني

جامعة جيليشيم

جامعة التن باش

جامعة ايشك

رسوم دراسة الهندسة في تركيا

تتراوح رسوم دراسة الهندسة باللغة الإنجليزية ما بين 2,000 و13,000 دولار أمريكي سنويا، بينما تتراوح تكلفة دراسة الهندسة باللغة التركية ما بين 2,000 و6,900 دولار سنويا، يضاف عليها رسوم السنة التحضيرية والتي يمكنك الحصول عليها من خلال التواصل مع فريق نيو هورايزونز.

شروط دراسة الهندسة في الجامعات التركية

إن كنت ترغب بدراسة الهندسة في الجامعات التركية الخاصة، فليس عليك سوى تقديم الشهادة الثانوية العامة بمعدل 75% فقط.

أما إن كنت تود الدراسة في الجامعات الحكومية، فعليك اجتياز اختبار القدرات التركي اليوس، وتحقيق معدل لا يقل عن 85% في الثانوية العامة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الجامعات التركية الحكومية

شهادة الثانوية العامة

كشف الدرجات

شهادة اليوس

شهادة اللغة (إن كانت متاحة)

صورة شخصية

جواز السفر

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الجامعات التركية الخاصة

شهادة الثانوية العامة

كشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل في الجامعات التركية الخاصة

بإمكانك التسجيل على الجامعات الخاصة مجانا وبأسرع وقت من خلال التواصل مع شركة نيو هورايزونز، الوكيل الحصري والمعتمد للجامعات الخاصة في تركيا، كما تقدم منح دراسية وخصومات لجميع الطلاب الدوليين.

دراسة الهندسة في تركيا تجربة متميزة تجمع بين التعليم الأكاديمي الرفيع، والتطبيق العملي، والتنوع الثقافي الغني، إذ بفضل الجامعات ذات السمعة العالمية، والتكاليف المعقولة، والفرص المهنية المتعددة، يجد الطالب نفسه في بيئة تعليمية محفزة تدعمه لتحقيق طموحاته الهندسية.

مقالات ذات صلة

وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهى المواد الأساسية بالمديريات

طلاب جامعة المنوفية في زيارة إلى مدينة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الادارية

جامعة القاهرة: بدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة