أنباء اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:50 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ميكيل أرتيتا يصف تعادل مانشستر سيتي مع أرسنال بالمعجزة

وصف ميكيل أرتيتا تعادل أرسنال 2-2 مع مانشستر سيتي بأنه "معجزة" بعد أن أمضى 56 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لياندرو تروسارد.

وضع هدف مانشستر سيتي رقم 100 الذي أحرزه إيرلينج هالاند الفريق المضيف في المقدمة في الدقيقة التاسعة، لكن ريكاردو كالافيوري وجابرييل ماجالهايس قلبا المباراة رأسًا على عقب.

على الرغم من تفوقهم التهديفي في الاستراحة، دخل الجانرز أيضًا في الشوط الثاني بلاعب أقل بعد أن حصل تروسارد على إنذار بالبطاقة الصفراء الثانية.

وصمد الضيوف أمام موجة لا نهاية لها من ضغط السيتي، وواجهوا 28 تسديدة في الشوط الثاني قبل أن يسجل جون ستونز في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

وبينما سيغادر أرسنال ملعب الاتحاد بخيبة أمل لعدم حصوله على النقاط الثلاث، أشاد أرتيتا بلاعبيه على جهودهم ضد "أفضل فريق في العالم".

وقال أرتيتا: "أنا فخور جدًا بالفريق. لقد لعبنا المباراة في سياق صعب. لعبنا ضد أفضل فريق في العالم".

"بعد ما حدث، تقدمنا بنتيجة 2-1 - لقد كانت قصة مختلفة وأفضل عدم الإدلاء بأي تعليق حول ذلك [البطاقة الحمراء ليوناردو تروسارد].

"من الواضح أننا لعبنا 56 دقيقة على ملعب الاتحاد بعشرة لاعبين، إنها معجزة بالفعل. ما فعلناه أمر لا يصدق".

ومع ذلك، كان أرتيتا أقل حماسًا بشأن قرار مايكل أوليفر بإظهار البطاقة الصفراء الثانية لتروسارد بسبب تأخير استئناف المباراة بعد خطأ على برناردو سيلفا.

منذ المباراة الأولى للإسباني مع أرسنال، شهد 17 لاعبًا يحصلون على بطاقات حمراء في الدوري الإنجليزي الممتاز - على الأقل أربعة أكثر من أي ناد آخر.

وتابع أرتيتا: "الأمر واضح للغاية، ولست بحاجة للحديث عنه. أعتقد أن البطاقة الحمراء واضحة للغاية، وواضح جدًا ما يعتقده الناس".

"ليست وظيفتي أن آتي إلى هنا وأحكم على ما حدث.

"مهمتي هي البقاء على قيد الحياة في واحدة من أصعب البيئات في كرة القدم لمدة 55 دقيقة ومحاولة إنجاز الأمور من أجل البقاء.

وأضاف: "الباقي ليس من وظيفتي، لكن هذا حدث بالفعل مرتين في خمس مباريات، وهو أمر مقلق للغاية أن نراه في أفضل دوري، الدوري الإنجليزي الممتاز".

"[البطاقة الحمراء] تجعل الوضع مستحيلًا. من الصعب جدًا اللعب بـ 11 لاعبًا، ومن المستحيل اللعب بعشرة لاعبين.

"مع عشرة عليك أن تدافع عن منطقة الست ياردات الخاصة بك مرارًا وتكرارًا."

لقد كانت فترة ما بعد الظهر محبطة بالنسبة للأبطال الحاليين، حيث لم يكن فريق بيب جوارديولا مقيدًا إلا بالقليل جدًا بسبب تصميم أرسنال الدفاعي الصارم.

استحوذ أرسنال على متوسط استحواذ بنسبة 12.5% فقط بعد الاستراحة، مع فشل السيتي في الاستفادة من تفوقه حتى الركلة الأخيرة في المواجهة المثيرة.

وفي محاولات أرسنال لوقف هجوم السيتي، أصيب عدد من اللاعبين بتشنج عضلي، الأمر الذي أثار إحباط جماهير الفريق المتجمعة داخل ملعب الاتحاد.

وأضاف جوارديولا: "لا أعرف عدد لاعبي أرسنال الذين أصيبوا بتشنجات عضلية، لكن هذا يمكن أن يحدث بالطبع في مباراة صعبة".

"لقد عبرنا وعبرنا وكان لدينا روبن [دياز]، مانويل [أكانجي]، إيرلينج [هالاند] ولكن عندما تعبر لديهم ديكلان رايس، ويليام صليبا، غابرييل، ريكاردو كالافيوري، لذلك الأمر صعب للغاية.

"كان هناك عشرة لاعبين. في النهاية، حصلنا على ما نستحقه.

"ربما كنت سأفعل الشيء نفسه لأنه كان بعشرة لاعبين. عليك أن تسأل ميكيل [أرتيتا] عن التكتيك الذي كان يتبعه.

"لقد كانوا جيدين في الكرات الطويلة إلى كاي هافرتز الذي يتمتع بالقوة الشديدة ويذهبون إلى الكرات الثانية.

"في النهاية تحلينا بالصبر وحصلنا على الفرص وسجلنا الهدف. هذا كل ما في الأمر."