أنباء اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 01:21 صـ 23 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية المصرى : على مجلس الأمن إلزام إسرائيل على الوقف الفوري لإطلاق النار إسرائيل: لن نسمح لإيران بنقل أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي ”30-25” في كأس العالم لكرة اليد وزير الخارجية الأمريكي يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار وزير الخارجية والهجرة يلتقي بوزير خارجية كوريا الجنوبية بيان عاجل من سفارة مصر للجالية المصرية في لبنان بشأن التطورات الأمنية الحالية مسؤول أمني لبناني يرد لـCNN على سؤال حول مصير حسن نصرالله مصدر إسرائيلي لـCNN: نعمل على التحقق مما إذا كان حسن نصرالله قد قُتل في الغارات الأخيرة عاجل | موسم الرياض يعلن عن مكافأة أضافية لفريق الزمالك قدرها 1.5 مليون دولار وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية الزمالك يتوج بطلًا لكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح عاجل .. نيويورك تايمز : المرشد الإيرانى يدعو إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومى

”روساتوم” تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلنت شركة "روسآتوم" بالتعاون مع مجلس منتدى المرأة الأوراسي عن إطلاق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة نسائية في دول مجموعة "بريكس".

وتهدف جائزة "المستقبل الأخضر" إلى تكريم ودعم المشاريع البيئية المتميزة التي تقودها النساء، وتعزيز التعاون بين دول "بريكس"، ودعم تطوير المبادرات الخضراء في روسيا.

وتسلط هذه المسابقة الضوء على الدور الهام الذي تلعبه النساء في تعزيز التنمية المستدامة والتكنولوجيا الخضراء. ومع تواجد النساء في طليعة المبادرات البيئية، تهدف الجائزة إلى زيادة الوعي بمشاريعهن وتوفير فرص للتبادل بين دول "بريكس" (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب أفريقيا، وغيرها).

وأكدت شخصيات بارزة مثل غالينا كاريلوفا، رئيسة مجلس منتدى المرأة الأوراسي، وتاتيانا تيرينتيفا، نائب المدير العام لشؤون الموارد البشرية في "روسآتوم"، على أهمية هذه المسابقة في دعم القيادة النسائية في الاقتصاديات الخضراء.

وتتماشى الجائزة مع أولويات دول "بريكس"، التي تركز على بناء اقتصاديات مستدامة وزيادة مشاركة المرأة في قطاعات الطاقة.

تمتد فترة التقديم من 18 سبتمبر إلى 20 نوفمبر 2024 عبر الموقع الالكتروني المخصص للجائزة ecoaward.eawf.ru.

يتم إعلان القائمة المختصرة في 16 ديسمبر 2024، ويقام حفل توزيع الجوائز قبل نهاية عام 2024.

وسيحظى الفائزون بإرشاد من خبراء دوليين، وفرصة لعرض مشاريعهم على مستوى العالم، ودعم لتوسيع مشاريعهم داخل دول "بريكس".