أنباء اليوم
الجمعة 27 سبتمبر 2024 07:23 مـ 23 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بعثة الأهلي تتوجه إلى ملعب المملكة أرينا لخوض مباراة الزمالك نقابة الصحفيين تحتفل غدًا بمئوية فؤاد المهندس محاضرة فنية للاعبي للأهلي قبل مواجهة الزمالك اليوم انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي ما هى فوائد العودة لقانون البناء 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية ؟ وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة مستجدات العمل بمنظومة ميكنة المنشآت الطبية وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص وزيرة التنمية المحلية : توجيهات رئاسية بعودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية وزيرة البيئة: إجتماع ترويكا رؤساء مؤتمرات الأمم المتحدة للمناخ يهدف إلى التركيز على تعزيز التعاون الدولي جراهام بوتر عن فترة تدريب تشيلسي: انا ممتن لهذه الفترة لكنني مسؤول عن سوء النتائج الصحة” تستعرض جهودها الوطنية في مقاومة مضادات الميكروبات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

محافظ أسيوط: التعليم الفني يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، أن التعليم الفني يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة كونه أحد قاطرات التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم بأنواعها المختلفة التي تساهم في إعداد قوى عاملة ماهرة تخدم خطط التنمية الإقتصادية والإجتماعية للدولة المصرية التي تنعكس ثمارها على سوق العمل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الإستثمار في الإنسان المصري هو أهم ركائز التنمية الاقتصادية في الجمهورية الجديدة، وحيث شهد هذا الاستثمار طفرة كبيرة بفضل الدعم اللا محدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع التعليم بصفة عامة والتعليم الفني بصفة خاصة على رأس أولويات الدولة المصرية، وخاصة أن منظومة التعليم الفني في الجمهورية الجديدة تهدف إلى التحول نحو تعليم أفضل يلبي احتياجات سوق العمل من خلال نهج مستدام يقوم على تغيير الصورة النمطية للتعليم الفني.
جاء ذلك خلال مشاهدته اليوم /الجمعة/ الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية العمل بالمحافظة بالتعاون مع مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم لدعم التوجه نحو التعليم الفني بإعتباره قاطرة التنمية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة تحت رعاية، وزير العمل، محمد جبران،والمحافظ وذلك في حضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم سكرتير عام المحافظة وعلي سيد مصطفى وكيل وزارة العمل بأسيوط وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة العديد من الكيانات الشبابية والخريجين والطلاب.
وأشار أبوالنصر خلال كلمته إلى أن التعليم الفني أصبح خياراً استراتيجياً للشباب الباحثين عن فرصة مهنية متميزة ومستقبل واعد كبداية جديدة لبناء الانسان المصري.
ومن جانبه .. أشار نائب المحافظ، خلال كلمته إلى تجربته كشاب، وصل إلى أن يكون قيادة تنفيذية بالمحافظة بفضل البرامج والتدريبات التي تقدمها الدولة لتأهيل الشباب ليكونوا كوادر وقيادات في كافة المجالات ، موجهاً رسالة للشباب بأن يعملوا دائما على تطوير ذاتهم وقدراتهم وأن يقوموا باستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق حلمهم، خاصة وأنهم لديهم فرصة ذهبية في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع الشباب ودعمه المستمر لهم ،وموجهاً الشكر للمحافظ ،على تبنيه واحتضانه منذ اللحظة الأولى وإشراكه في كافة الملفات وإمداده بكافة الخبرات التي تساعده في العمل.
وبدورها .. قالت السكرتير العام للمحافظة، إن الرئيس السيسي أطلق العديد من المبادرات التي تهتم بكافة جوانب الإنسان وآخرها مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان لتحسين جودة الحياة للمواطنين،مثمنة جهود المحافظ ودعمه المستمر للشباب وإهتمامه بهم لتحقيق كافة آمالهم وطموحاتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
ومن جهته .. أوضح وكيل وزارة العمل بأسيوط، أن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل والتي تستهدف تكثيف جميع الجهود من خلال التعاون والتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم لتغيير الفكر السائد عن التعليم الفني ودعم التوجه نحو التعليم الفني وصقل مهارات الدارسين والخريجين وتنمية كافة الجوانب المعرفية والمهنية لديهم لكي يتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل ومواكبة التطور التكنولوجي والمهني.
وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة إلى اهتمام محافظ أسيوط بالشباب ودعمه المستمر لهم، داعيا إلى التنسيق والتعاون بين المديرية وكافة الجهات لتأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل.
ومن جهة أخرى .. تفقد محافظ أسيوط، معرض المنتجات والمشغولات اليدوية والحرف التراثية الذي تقيمه إدارة التعاون الإنتاجي بالمحافظة بنادي أسيوط الرياضي في إطار خطة المحافظة للمساهمة في تسويق المنتجات والترويج لأصحاب المشروعات لعرض منتجاتهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان المصري والاستثمار في البشر وتحسين المستوى الاجتماعي للمواطنين وكذا توفير الحياة الكريمة لهم وفقاً لرؤية مصر 2030.
وذكرت المحافظة، في بيان صادر، اليوم /الجمعة/ - أنه رافق المحافظ خلال الجولة ناهد فرغلي مدير إدارة التعاون الإنتاجي بالمحافظة وعددا من أعضاء نادي أسيوط الرياضي والعارضين.