أنباء اليوم
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:31 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محمد دهشان يكتب ” تلك الجميلة ” فوجي فيلم الشرق الأوسط وإفريقيا تفتتح مكتباً جديداً في القاهرة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في مصر عبر الابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء العراق رئيس جامعة المنوفية يستقبل المحافظ وسفير الاتحاد الأوروبي بالجامعة الأهلية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول بين المحافظة والتعليم الصحة العالمية تُقرُّ بالقضاء على التراخوما بوصفها مشكلة صحية عامة في باكستان مدير عام ”روساتوم”: ”الطاقة النووية هي المفتاح لتقليل انبعاثات الكربون عالمياً وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي: قوة البرلمان هي قوة لشعب مصر ودعماً لحكومته التي تحظي بثقته رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”ستيلانتيس للسيارات” لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية في اليوم العالمي للقهوة.. فلنتعرف معًا على فوائدها وأضرارها

تداول أنباء عن اختيار حزب الله هاشم صفي الدين أمينا عاما خلفا لـ حسن نصر الله

هاشم صفي الدين
هاشم صفي الدين

تداولت انباء فى وسائل اعلام لبنانية وعربية أن مجلس شورى حزب الله اختار هاشم صفي الدين أمينا عاما خلفا لـ حسن نصر الله.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل أكثر من 20 قياديا في الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الضربة على مقر القيادة التابع للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة.

هاشم صفي الدين كان يشغل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، والرجل الثاني فيه.

ظهر كأبرز المرشحين لخلافة نصرالله، كونه ابن خالته وصهر القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني. عدا عن أنه يشبه نصرالله كثيراً شكلاً ونطقاً.

ولد هاشم صفي الدين عام 1964 في بلدة دير قانون النهر جنوب لبنان، ثم تلقى تعليمه في النجف وقم، مثل نصرالله، وكان من بين مؤسسي حزب الله في 1982.

وعام 1994 طُلب منه العودة إلى لبنان ليتولى رئاسة المجلس التنفيذي في حزب الله خلفاً لنصرالله، وذلك بعد عامين من تعيين الأخير أميناً عاماً للحزب في أعقاب اغتيال إسرائيل لعباس الموسوي في هجوم بطائرة هليكوبتر. وقد أُعد لخلافة نصرالله منذ 1994.

تولى لـ3 عقود الملفات "الحساسة" تاركاً الاستراتيجية منها لنصرالله.

كما أشرف على عمله القيادي العسكري السابق بالحزب عماد مغنية الذي اغتيل في 12 فبراير 2008 بانفجار سيارة مفخخة في حي كفرسوسة بدمشق.