أنباء اليوم
السبت 19 أكتوبر 2024 03:51 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مدحت صالح يحيي حفل مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية

أقامت دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، مساء الجمعة حفلا فنيا للفنان مدحت صالح، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، ضمن فعاليات الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وتضمن برنامج الحفل باقة من من أشهر أعمال "صالح" الغنائية إلى جانب مجموعة من الأعمال التي قدمها كبار الشعراء والملحنين، منها كوكب تاني، العصفورة، حبيبي يا عاشق، بتلوموني ليه، سلامات، والأغنية الوطنية" وحياة من خلقك".

كما تضمن برنامج الحفل فقرة للعزف على البيانو للفنان عمرو سليم، قدم خلالها مجموعة متنوعة من أعماله الخاصة، إلى جانب مختارات من أعمال الموسيقى العربية التي أعيدت صياغتها لتتناسب مع آلة البيانو، منها موسيقى سهر الليالي، وأنا مالي، الهروب إلى القمة، قلب امرأة، الدنيا ريشة في هوا، قلبي ومفتاحه، ان راح منك يا عين.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تستمر حتى الخميس القادم، وتقدم على مسارح الأوبرا بالقاهرة، الإسكندرية، ودمنهور، ويهدف المهرجان إلى تعزيز الهوية وحماية التراث الموسيقى الأصيل و الحفاظ عليه، إلى جانب اتاحة الفرصة للابتكار والتجديد.