أنباء اليوم
الخميس 24 أكتوبر 2024 03:13 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لاستعراض موقف إعلان الحيد المرجاني المصري العظيم كمحمية طبيعية رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات للمشاركة في COP 29 الرئيس السيسي يلتقي مع نظيره الجنوب أفريقي على هامش قمة تجمع البريكس محافظ المنوفية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح رئيس جامعة بني سويف: حصول كلية طب الأسنان على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم محافظ الجيزة : تقديم الرعاية الصحية لأكثر من مليون و363 ألف مواطن خلال أسبوع رئيس جامعة المنوفية يعلن اختيار اللواء إيهاب الطنطاوي مديراً عاماً للأمن الداخلى عاجل .. استمرار حبس ثلاثي الزمالك في الإمارات وصدور حكم المحكمة 29 أكتوبر علوم بنى سويف تحصل على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الداخلية : ضبط مالك محل لقيامه ببيع عدد من أجهزة الريسيفر لفك شفرة القنوات الفضائية وزير الدولة للإنتاج الحربي يتفقد ” شركة حلوان لمحركات الديزل” احتفالية بجامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة التضامن بمناسبة اليوم العالمى للعصا البيضا

الإستثمار تمنح 35 شركة الرخصة الذهبية حتى الآن

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أكدت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الجودة تُعد ركيزة أساسية لتحسين مناخ الاستثمار و بيئة الأعمال في مصر، موضحة أن الهيئة تعمل على تسهيل الإجراءات وتقليل التكاليف والجهد للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.
وأشارت إلى أن التحول الرقمي هو أحد الأولويات الرئيسية للهيئة العامة للاستثمار، وأوضحت أن الهيئة وفرت للمستثمرين منصة إلكترونية متكاملة تقدم خدمات تأسيس الشركات، استخراج التراخيص، والحصول على الرخصة الذهبية، مما يسهم في تسهيل الإجراءات وتحسين جودة الخدمات المقدمة ولضمان تقديم خدمات عالية الجودة.

أكدت على أهمية تدريب الكوادر البشرية بالهيئة، مشيرةً إلى أن الهيئة تنظم برامج تدريبية متخصصة بالتعاون مع مراكز تدريب معتمدة وجامعات لتطوير مهارات الموظفين ورفع كفاءتهم، وذلك لضمان سرعة الاستجابة لطلبات المستثمرين وتقديم خدمات متميزة.

وأضافت د. داليا أن الهيئة العامة للاستثمار هي أول جهة حكومية في مصر تحصل على شهادة الأيزو 9001 للجودة في عام 2008، مما يعكس التزامها الدائم بالمعايير الدولية وتقديم خدمات وفقًا لأفضل المواصفات القياسية.

واستعرضت د. داليا أيضًا قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، الذي يوفر حوافز مالية وضريبية متنوعة للمستثمرين، مؤكدة أن القانون يضمن المساواة بين جميع المستثمرين ويتيح لهم تحويل الأرباح إلى الخارج بحرية، كما أشارت إلى أن الهيئة منحت حتى الآن الرخصة الذهبية لـ35 شركة تعمل في مجالات متنوعة.