أنباء اليوم
الإثنين 28 أكتوبر 2024 08:13 صـ 24 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التموين : اليوم تسليم مقررات نوفمبر إلى 40 ألف منفذ لصرفها لمستحقين الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدأت وزارة التموين، اعتبارا من اليوم الأحد، الموافق 27 من الشهر الجاري.، صرف مقررات نوفمبر إلى نحو 40 ألف منفذ، استعدادا لصرفها الى المستحقين اعتبارا من الجمعة المقبل.

وتصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلع مقررات نوفمبر إلى المنافذ التموينية من خلال 1500 مخزن جملة ،استعداد لصرفها للمستفيدين على البطاقات التموينية.

وتتسلم منافذ التموين سلع مقررات نوفمبر، من قائمة السلع التموينية المتضمنة 31 سلعة، على رأسها الزيت والسكر، استعدادا لصرفها الى المستحقين الشهر المقبل.

وتشتمل المقررات التموينية على سلع استراتيجية مثل «الزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة.

وتعد هذه "الاستعاضة السلعية الأخيرة"كما يطلق على سلع المقررات ، وهى استعاضة تكميلية، تتسلمها منافذ التموين من مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين ، و تبدأ صرف استعاضة نوفمبر الأولى مع مطلع الشهر.

من ناحية أخرى تواصل منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية ،صرف مقررات أكتوبر الجاري إلى باقي المستفيدين ، والتي أوشكت على الانتهاء ، حيث انتهت منافذ التموين من صرف مقررات الشهر الجاري بنسبة تتجاوز 99%.