أنباء اليوم
الإثنين 28 أكتوبر 2024 02:21 مـ 24 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أطعمة فعالة تزيد من مناعة الأطفال خصوصاً في الشتاء أبو الغيط : عجز المجتمع الدولي جعل قوة الاحتلال الاسرائيلية تتوسع في حربها الاقليمية محافظ المنوفية يفتتح منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم بيلنجهام الأكثر غضباً بعد الخسارة في الكلاسيكو مساعد وزير الإسكان يتفقد الاستعدادات اللوجستية الجارية بمركز المنارة للمؤتمرات لاستضافة المنتدى الحضرى العالمى ”هوم جروب” تتعاقد مع MRB لإدارة وتشغيل المرافق المتكاملة ”Mass Ninety” بالقاهرة الجديدة انطلاق الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الحضري حول “الاستدامة في الفن” بالمتحف القومي للحضارة المصرية الرئيس السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”إيني” الإيطالية والوفد المرافق له أنباء اليوم تكرِّم الأستاذة أميرة عبد الباري في حفلها السنوي السادس بفندق حور محب المجلس الثقافي البريطاني يمكّن صناع السياسات المصريين من دعم الاقتصاد الإبداعي الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجموعة ”حزب الشعب الأوروبي” مي عاطف تحضر افتتاح تصفيات بطولة إفريقيا للسلة بتنزانيا

أسعار النفط تهبط 4%.. وتوقعات بالوصول إلى 60 دولارا للبرميل إذا تحققت هذه الأمور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انخفضت أسعار النفط بأكثر من 4% في التعاملات الآسيوية المبكرة الاثنين، بعدما تجنبت إسرائيل السبت توجيه ضربات لمواقع الطاقة الإيرانية، ما هدأ المخاوف من حدوث اضطراب كبير في الإمدادات النفطية.

أسعار النفط تهبط 4%.. وتوقعات بالوصول إلى 60 دولارا للبرميل إذا تحققت هذه الأمور
وحوالى الساعة 00,30 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر برميل خام برنت بحر الشمال تسليم ديسمبر بنسبة 4,05% إلى 72,97 دولارا.

وانخفض برميل خام غرب تكساس الوسيط للتسليم في الشهر نفسه بنسبة 4,19% إلى 68,77 دولارا.

ويبدو أن ثمة ارتياحا في السوق لأن الهجوم الذي شنته إسرائيل على إيران السبت والذي كان أقل نطاقا من المتوقع، استهدف منشآت تصنيع صواريخ ولم يشمل مواقع أساسية لإنتاج النفط في البلاد.

وشكل هذا الأمر في الأيام الأخيرة مصدر خوف كبير وأثار خشية من حدوث اضطراب كبير في الإمدادات العالمية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط الأسبوع الماضي.

وأوضح ستيفن إينيس المحلل في "إس بي آي أسيت مانجمينت" SPI Asset Management أن "الضربة التي نفذتها إسرائيل والتي تجنبت مواقع الطاقة بعناية، خففت من المخاوف من نشوب صراع واسع النطاق مع إيران". وأضاف أن رد إيران "قلل من تأثير الهجوم" وهو ما قلّص المخاطر الجيوسياسية.

وقال "إذا استمرت التوترات في التراجع أو اكتسبت محادثات السلام زخما غير متوقع (في الشرق الأوسط)، فقد نرى النفط ينخفض إلى 60 دولارا للبرميل. يمكن أن نرى عودة المتداولين الى التركيز على تخمة المعروض" في مواجهة تباطؤ الطلب ولا سيما من جانب الصين.