أنباء اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:42 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التشكيل الرسمي لمباراة اتليتكو مدريد و لايبزيج بدوري الأبطال برشلونة يفتتح دوري الأبطال بمواجهة موناكو خارج الديار بيراميدز يضم أدهم نبيل لاعب المقاولون العرب الكشف عن الجيل القادم من الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية في فعالية إطلاق منتجات هواوي المبتكرة في برشلونة مياه دمياط : تكريم أبناء العاملين المتفوقين فى الثانوية العامة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو هواوي تعلن عن مجموعة منتجات جديدة في برشلونة مؤكدة التزامها بالابتكار والأناقة والإبداع تأجيل محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدى لدور أكتوبر المقبل وزارة التربية والتعليم تعلن فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا STEM بالمعادي تستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى والوفد المرافق لها مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة والذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال ١٢ شهراً شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية من خلال قاعدة بيانات مركزية لمتاحف الآثار المصرية

لبنان : نجاة وزير الدفاع اللبناني من محاولة اغتيال شرقي بيروت

وزير الدفاع اللبناني
وزير الدفاع اللبناني

تعرض موكب وزير الدفاع اللبناني موريس سليم، في حكومة تصريف الأعمال، اليوم الخميس ، لإطلاق نار في منطقة "الحازمية" شرقي بيروت،ذلك دون أن يصاب بأذى.

وقال سليم، في تغريدة على منصة إكس، عقب الحادثة، "أنا بخير وفي مكان آمن.. وقد أصيب الزجاج الخلفي لسياراتي بعدة طلقات نارية".

وأعلن المكتب الإعلامي لوزير الدفاع، في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن موريس سليم "بخير"، مشيرة إلى تعرض سيارته لإصابة بالرصاص.

وفي السياق ذكرت وسائل إعلام لبنانية تعرض موكب الوزير لإطلاق نار في منطقة جسر الباشا في بيروت، مؤكدة نجاته من محاولة اغتيال بعدما أطلق مجهولون النار بشكل مباشر على سيارته في منطقة الحازمية.

فيما اعتبر نواب أن "ما حصل مرفوض ومستنكر ومدان بكافة المقاييس، وعلى الجيش والقوى الأمنية والمعنيين توضيحه، وعلى القضاء فتح تحقيق فوري وعاجل لكشف ملابسات الحادثة ومعاقبة المتورطين والمشاركين بهذه الأحداث".

يذكر أن آخر محاولات استهداف مسؤولين حكوميين في لبنان إلى ما تعرض له النائب ووزير الداخلية السابق بطرس حرب في عام 2012.