أنباء اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 03:20 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالترويج عن أعمال الدجل والسحر الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى الدكتورة رانيا المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي وزير السياحة والآثار يلتقي مع وزير الحج السعودي التشكيل الرسمي لمباراة ليفربول و كريستال بالاس بالدوري الانجليزي المتحدث العسكرى : فتح المتاحف العسكرية مجاناً للجماهير إحتفالاً بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسى بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر الداخلية : ضبط 4 عناصر إجرامية لقيامهم بزراعة نبات البانجو المخدر بالجيزة الداخلية : ضبط مالكة مطبعة لقيامها بطباعة 24000 نسخة من المصحف الشريف بدون ترخيص «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا الرئيس السيسي يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول

الأهلي يفتتح مشواره الأفريقي بثلاثية نظيفة أمام ميدياما

الاهلي
الاهلي

تمكن المارد الأحمر من تحقيق فوز غالي في المباراة الاولى من دور المجموعات بمنافسات دوري ابطال افريقيا امام فريق ميدياما بثلاثة أهداف دون رد .

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة مدعومًا برغبة ملحة في هز الشباك وقتل المباراة مبكرًا، معتمدًا على انطلاقات إمام عاشور وكريم فؤاد خلف رأس الحربة محمود كهربا.

في الدقيقة 4 تصدت العارضة إلى هدف محقق من إمام عاشور، بعدما استقبل تمريرة طولية من مروان عطية لترتد الكرة مجددًا إلى محمود كهربا فلعبها برأسه لترتد بغرابة من العارضة مرة أخرى.

تصدى الشناوي في الدقيقة 6 لتهديد قوي من فريق ميدياما، عندما انفرد حميدو عبدول فاتاو وتوغل داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد لكن الشناوي انقض برشاقة ويقظة على الكرة وحافظ على نظافة شباكه.

واصل الأهلي ضغطه وفي الدقيقة 20 انطلق كريم فؤاد من الناحية اليمنى وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة عرضية متقنة إلى محمود كهربا فلم يحسن استقبالها، ولو كان وضع قدمه في الكرة لعانقت الشباك لكنها مرت من فوق قدمه لتصل إلى حسين الشحات، فسدد، وكاد يخطئ حارس ميدياما فيلكس كيي الذي عاد وسيطر على الكرة.

في الدقيقة 26 لاحت للأهلي فرصة محققة لهز الشباك عندما مرر إمام عاشور الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء فهيأها كريم فؤاد إلى حسين الشحات، فسدد قوية لكن الكرة ارتدت من أقدام مدافعي ميدياما قبل أن تعانق الشباك.

اشتعلت المباراة وسط الهجوم الضاغط للأهلي الذي أجبر فريق ميدياما على العودة بكامل صفوفه للدفاع بحثًا عن تأمين شباكه، وسط غابة من السيقان منعت الأهلي من الوصول للمرمى.

تعرض محمد عبد المنعم للإصابة في كرة مشتركة مع محمد الشناوي وتوقفت المباراة لتلقي عبد المنعم العلاج.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة، هجوم من الأهلي ودفاع من المنافس، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي الاهلي من اجل احراز هدف التقدم ولكن فشلوا في ذلك بعد محاولات كثيره امام المرمى فشلت جميعها في احراز الاهداف .

لم يهدأ لاعبو الاهلي وقام اللاعب امام عاشور من صناعة هدف رائع لمحمود كهربا بالدقيقة السادسه والستون من عمر اللقاء .

تمكن ايضا لاعبو الاهلي من اضافة ثاني الاهداف عن طريق اللاعب حسين الشحات بعد تسديده رائعة من كهربا جاءت الكره للشحات سددها بمرمى ميدياما بالدقيقة الخامسة والسبعون .

وبالدقيقة الثامنه والثمانون من عمر اللقاء تمكن البديل صلاح محسن من تسجيل ثالث الاهداف براسيه رائعة اسكنها بالشباك بعد تمريره رائعه من محمد مجدي أفشه .