أنباء اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:58 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تعرف على من سيغادر ليفربول مع كلوب في نهاية الموسم ؟

كلوب
كلوب

أثار إعلان يورجن كلوب رحيله عن ليفربول سلسلة من ردود الفعل، مما أدى إلى تعديل كبير في التسلسل الهرمي للنادي. المدير الرياضي يورج شمادتكي هو من بين أولئك الذين ودعوا الأنفيلد، مما يمثل بداية إصلاح شامل للغرفة الخلفية المقرر إجراؤه في هذا العام التقويمي. تولى شمادتك، الذي تولى منصبه بموجب عقد قصير الأجل في يونيو 2023، المسؤولية بعد رحيل جوليان وارد ولعب دورًا محوريًا في جهود إعادة هيكلة خط وسط ليفربول.

تحت تأثير شمادتكي، رحب ليفربول بموجة جديدة من المواهب، بما في ذلك لاعبين مثل دومينيك زوبوسزلاي، واتارو إندو، ورايان جرافنبيرتش، وأليكسيس ماك أليستر. سهلت عملية إعادة الهيكلة هذه الانتقال السلس، حيث حلت هذه التعاقدات الجديدة محل لاعبين أقوياء مثل فابينيو وجيمس ميلنر وجوردان هندرسون، إلى جانب شخصيات بارزة أخرى مثل نابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين.

بالإضافة إلى شمادتكي، من المقرر أن يغادر مساعدي كلوب الموثوق بهم، بيبيين ليندرز وبيتر كراويتز، جنبًا إلى جنب مع مدرب تطوير النخبة فيتور ماتوس، ليفربول في الصيف المقبل. قد يشرع ليندرز، الذي تم وصفه ذات يوم على أنه خليفة محتمل لكلوب، في رحلة إدارية مستقلة، حيث يعرض التأثير الدائم لعصر كلوب على الجهاز الفني ويشير إلى فترة تغيير في ليفربول.

وفي بيان صحفي، نُقل عن شمادتك قوله: "ليفربول نادٍ خاص جدًا، لذا فإن الحصول على فرصة العمل هنا كان شرفًا كبيرًا بالنسبة لي، على الرغم من أنني كنت أعرف منذ البداية أنه سيكون لفترة قصيرة فقط". . أود أن أشكر الجميع - المالكين والمدير الفني والموظفين واللاعبين والمشجعين - على الدعم الذي قدمته لي، وأقدم أطيب تمنياتي لبقية هذا الموسم".