أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:48 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المنتخب الإسباني يتأهل إلي نهائي يورو 2024 بعد الفوز علي فرنسا بثنائية

نجح المنتخب الإسباني الإطاحة بفرنسا و تحقيق الفوز عليه بهدفين لهدف ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا اليورو 2024.

افتتح التسجيل المنتخب الفرنسي مبكرا و ذلك عن طريق كولو مواني ، بعد تمريرة من عثمان ديمبيلي وصلت لكيليان مبابي ، الذي قام بدوره وأرسله عرضية مميزة لمواني ، الذي لم يكدب خبر ليضع الديوك في المقدمة.

استفاق المنتخب الإسباني بعد تلاقيه الهدف ، وسعي من أجل تعديل النتيجة ، ونجح ذو الستة عشر ربيعاً لامين يامال في تعديل النتيجة لصالح المنتخب الإسباني من تسديدة أقل ما يقال عنها أنها مميزة وذلك عند الدقيقة الواحدة والعشرين.

لم يمر كثيراً علي التعادل ، استطاع داني اولمو تسجيل ثاني الأهداف لصالح اللاروخا ، وذلك بعد تسديدة من داخل المنطقة ليحاول جول كوندي التصدي لها و أبعدها ، لكن تصبح النتيجة هدفين لهدف لصالح منتخب إسبانيا.

انتهي الشوط الأول بتقدم الماتادور الإسباني بثنائية لهدف فرنسي.

أصيب الظهير الأيمن جيسوس نافاس عند الدقيقة الثامنة و الخمسين ، وشارك بدلاً منه دانيل فيفيان ، ليتحول ناتشو فرنانديز لمركز الظهير الأيمن.

أجري علي الجهة الأخري ديدييه ديشامب ثلاث تبديلات دفعة واحدة من أجل تنشيط الشق الهجومي و تعديل النتيجة ، حيث دخل كل من " برادلي باركولا ، انطوان جريزمان ، ادواردو كامافينجا " مكان كل من " كولو مواني ، نجولو كانتي ، أدريان رابيو ".

أضاع ثيو هرنانديز أخطر الفرص الفرنسية في الشوط الثاني عند الدقيقة السادسة و الستين ، حيث تسديدة الظهير الأيسر اعتلت عارضة اوناي سيمون.

من أجل المحافظة علي التقدم وفي الدقائق الأخيرة ، دخل من مايكل مورينو ، اوريازبال ، مارتن زوباميندي ، فيران توريس بدلاً من داني اولمو ، ألفارو موراتا ، لامين يامال ، نيكو ويليامز.

انتهت المباراة بفوز الماتادور بثنائية لامين يامال و داني اولمو مقابل هدف فرنسي وحيد لكولو مواني ، ليتأهل المنتخب الإسباني إلي نهائي اليورو ، ليلاقي الفائز من مواجهة هولندا و إنجلترا.

كل التفاعلات:

١أنباء اليوم المصرية