أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:57 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عاجل : أسبانيا تتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها بعد الفوز على إنجلترا بهدفين

أسبانيا
أسبانيا

فازن اسبانيا على منتخب انجلترا بهدفين مقابل هدف فى نهائى اليورو 2024 وتنتهى بطوله اليورو بفوز منتخب إسبانيا للمرة الرابعة في تاريخها.

بدأت مجريات المباراة بضغط من كلا المنتخبين من أجل إحراز هدف التقدم فى الوقت المبكر من عمر المباراة واستحوذ منتخب انجلترا على أحداث المباراة وسددو عدت تسديدات على مرمى منتخب اسبانيا لكن الدفاع والحارس تصدوا لها .

واستفاق منتخب إسبانيا وسيطر على نصف الملعب و استحواذ على الكرة وحاولوا إحراز هدف التقدم على انجلترا و لعبوا بكامل قواهم الهجومية لمحاولة تهديد مرمى منتخب إنجلترا وبالفعل استطاعوا تهديد مرمى المنتخب الإنجليزي ولكن لم يحالفهم الحظ في اسكان الكرة في شباك منتخب انجلترا .

وينتهي الشوط الأول من اللقاء القوى بعد محاولات فى التسجيل هدف التقدم من كلا المنتخبين وينتهي بنتيجة التعادل السلبي .

وبدأ الشوط الثاني من عمر المباراة وخروج اللاعب رودرى ونزول زبيميندى ودق الدقيقة 47 وتسجل اسبانيا هدف التقدم عن طريق اللاعب نيكو ويليامز بعد ما صنع له الاسيست عن طريق اللاعب لامين يمال ليصعب الأمور على لاعبي منتخب انجلترا.

ويستمر منتخب إسبانيا بالضغط على لاعبي انجلترا وتهديد مرماهم من أجل إحراز الهدف الثاني في المباراة وسيطروا على المباراة بالكامل و لاعبي انجلترا حاولوا السيطره والاستحواذ لكن اسبانيا تسيطر على مجريات المباراة.

وحاولوا لاعبي منتخب إسبانيا وسددو عدت تسديدات لكن لم يحالفهم الحظ في إحراز الهدف الثاني لهم وشهدا فى الدقيقة 67 خروج اللاعب موراتا ونزول اللاعب ميكيل اويارزا بال واستمروا لاعبي منتخب إسبانيا في هجماتهم الخطره على مرمى حارس مرمى انجلترا ومحاولة إحراز هدفهم الثاني.

ودق الدقيقة 72 يسجلوا إسبانيا هدف التعادل عن طريق اللاعب كول بالمر بطريقة ولا اروع ويعيد إسبانيا إلى المباراة ويعيد الروح لدى اللاعبين ودق الدقيقة 86 ويسجلوا الاسبان هدف التقدم في الوقت القاتل عن طريق اللاعب ميكيل اويارزا بال ليقتل امال الإنجليز .

وينتهي الشوط الثاني بفوز منتخب إسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف ولينتهى مشوار بطولة اليورو 2024 وتحقق اسبانيا البطولة.