أنباء اليوم
الخميس 10 أكتوبر 2024 12:18 صـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل : وزارة الخارجية المصرية تنفي مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع بالسودان استشهاد 5 من قوات الدفاع المدني اللبناني جراء غارة للطيران الإسرائيلي على بلدة ”ديردغيا” ناصر الخليفي يبحث مع الخطيب في أثينا تفعيل دور رابطة الأندية الإفريقية الأرصاد: استمرار الأجواء الحارة نهارا علي أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة غدًا الخميس في حضور وزير الرياضة .. منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة موريتانيا الجمعة وفاة الدكتورة إلهام مطاوع زوجة الدكتور حسام موافي وتشييع الجثمان غدا وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال يبحثان تعزيز التعاون لتنمية بعض الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال بايدن يعلن الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب اعصار ” ميلتون” وزير الخارجية: أولوية متقدمة لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية لمصر مع الدول الإفريقية البنك الدولي: طلب المستثمرين يجمع سندات بقيمة 5 مليارات دولار لتمويل أنشطة التنمية المستدامة سفير عمان بالقاهرة: مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان تعزيز التعاون لتنمية بعض الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال

بايدن يعلن الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب اعصار ” ميلتون”

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا؛ بسبب اعصار ميلتون الذي اشتد إلى الفئة الخامسة والقصوى، وتعهد بتوفير الوقود.

دعا الرئيس الأمريكي - في مؤتمر صحفي مشترك مع نائبته، كامالا هاريس أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - سكان فلوريدا إلى اتباع التعليمات تحسبا للإعصار، وقال إنها "مسألة حياة أو موت. وهذه ليست مبالغة".

حذر بايدن من انتشار معلومات مضللة عن الإعصار وصفها بأنها "سخيفة" والتي تتحدث عن أن الحكومة سوف توفر فقط 750 دولارا فقط لكل شخص متضرر.

من جانبها، قالت هاريس إن الإدارة "تعمل من دون توقف لتوفير المساعدات وتعمل مع السلطات المحلية للاستفادة من الموارد المتاحة بطريقة فعالة". وقالت إنه حتى الآن أرسلت الإدارة نحو ألف عنصر إلى فلوريدا للتحضر للإعصار.

أضافت هاريس: "أدعو سكان فلوريدا، خاصة مدينة تامبا، إلى أخذ العاصفة على محمل الجد"، مشيرة إلى أن هذا الإعصار سيكون "تاريخيا وفتاكا".

تعهدت نائبة الرئيس الأمريكي بأن الإدارة سوف تفعل كل ما في وسعها لحماية سكان فلوريدا وإعادة الإعمار مثلما فعلت مع ولايات أخرى.

هددت هاريس بمحاسبة أي جهة سوف تستغل الأزمة لرفع أسعار الوقود والغذاء وغيرها من السلع على المستهلكين.

ويهدد ميلتون بإحداث دمار هائل في مناطق مثل تامبا وسانت بطرسبرج بالولاية بشكل غير مسبوق منذ نحو قرن.

اعتبارًا من الثلاثاء، أعيد تصنيف ميلتون على أنه إعصار من الفئة الخامسة على مقياس من خمس درجات، برياح تبلغ سرعتها القصوى 270 كيلومترا في الساعة، وفق ما أفاد المركز الوطني للأعاصير.