أنباء اليوم
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:17 صـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بطولة انتركونتيننتال تعود من جديد والأهلي يشارك

الأهلي
الأهلي

تعود إلينا أحداث رياضية تاريخية، حيث تشهد ساحة كرة القدم العالمية عودة لبطولة أسطورية، ألا وهي بطولة الإنتركونتيننتال أو بطولة كأس قارات FIFA للأندية. هذه البطولة التي كانت تجمع بين عمالقة القارتين العجوز وأمريكا اللاتينية، تعود لتشعل حماس عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، ولا سيما في مصر حيث يترقب الملايين مشاركة فريقهم الحبيب، النادي الأهلي.

رأي الخبير ولهفة الجماهير

يعتبر الخبير الرياضي بلال عبداللطيف أن عودة بطولة الإنتركونتيننتال خطوة إيجابية للغاية لكرة القدم العالمية. ويحرص عشاق كرة القدم من مصر والعالم العربي مشاهدة مباريات بطولة الإنتركونتيننتال لقوة المنافسة ومشاركة بعض الأندية العربية مثل النادي الأهلي ونادي العين. ليس ذلك فقط، بل يستخدم محبي كرة القدم برومو كود 1xbet رهان مجاني للحصول على مكافأة عند التسجيل في وان اكس بيت وعمل أول إيداع نقدي، وبعدها يستخدمون المكافأة المعززة للمراهنة على هذه البطولة وغيرها من البطولات في كرة القدم وغيرها.

يقول عبداللطيف أنه من المميز في هذا الموقع أنه يقدم ميزة البث المباشر لبعض الأحداث الرياضية، ومن المتوقع أننا نشاهد بث مباشر مجاني لمباريات الأهلي في بطولة كأس القارات للأندية "بطولة انتركونتيننتال".

يؤكد عبداللطيف أن هذه البطولة ستزيد من الإثارة والتنافسية بين الأندية، وستمنح الفرصة لأفضل الفرق في العالم لإثبات جدارتها. كما يرى أن مشاركة النادي الأهلي في هذه البطولة ستكون فرصة ذهبية لكتابة تاريخ جديد للنادي وللكرة المصرية.

من جانبه، يشتعل حماس الجماهير المصرية بانتظار هذه البطولة. يتطلع الملايين من المشجعين الأهلاويين لمشاهدة فريقهم وهو يواجه كبار الأندية العالمية، ويحلمون برفع الكأس الغالية.

تفاصيل البطولة وموعد إقامتها

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تفاصيل مثيرة لبطولة أندية FIFA الجديدة، والتي ستشهد منافسات حماسية بين أبطال القارات الست. ستقام البطولة على مدار خمس مباريات مثيرة، تبدأ في سبتمبر وتنتهي في ديسمبر، وتشمل مواجهات قارية مثيرة.

تنطلق البطولة بمواجهة نارية بين نادي العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الإمارات. أُقيمت هذه المباراة في 22 سبتمبر 2024 وانتهت بفوز نادي العين الإماراتي الفائز بدوري أبطال آسيا 2023 – 2024.

بهذا يتأهل نادي العين لمواجهة النادي الأهلي المصري الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2023 – 2024 في القاهرة. يواجه النادي الأهلي نادي العين الإماراتي يوم 29 اكتوبر 2024 في القاهرة، وتكون هذه المباراة تحت عنوان كأس FIFA لمنطقة أفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ.

ستشهد البطولة أيضًا "ديربي الأمريكتين" الذي سيجمع بين بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وبطل أمريكا الجنوبية. هذه المواجهة التاريخية ستكون من أبرز أحداث البطولة. تُقام هذه المباراة يوم 11 ديسمبر 2024 في الدوحة قطر.

المباراة رقم 4 تكون بعنوان "كأس التحدي FIFA" وتقام في الدوحة قطر في 14 ديسمبر 2024، وتكون بين الفائز في المباراة الثانية (الأهلي المصري والعين الإماراتي) والفائز في المباراة الثالثة (ديربي الأمريكتين).

سيشهد نهائي البطولة مواجهة نارية بين الفائز في المباراة رقم 4 وريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا بعنوان كأس القارات FIFA في 18 ديسمبر 2024. وستقام المباراة النهائية في قطر، في يوم مميز يصادف الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم 2022.

تتيح البطولة فرصة فريدة للجماهير لمشاهدة أنديتهم المفضلة تتنافس على المستوى العالمي. وستقام العديد من المباريات في ملاعب الأندية المشاركة، مما يزيد من حماس الجماهير.

مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس FIFA للأندية 2024

يشارك النادي الأهلي في هذه البطولة بصفته بطلًا لدوري أبطال أفريقيا. يمثل الأهلي الكرة المصرية والعربية في هذا المحفل الدولي، ويسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بلقب البطولة. يعتمد الأهلي على مجموعة من اللاعبين المميزين، بقيادة مارسيل كولر ومجموعة جيدة من اللاعبين منهم الشناوي، حسين الشحات، إمام عاشور، محمد هاني، ياسر ابراهيم، رامي ربيعة وغيرهم.

جوائز البطولة وأهداف الأهلي

تعد جوائز بطولة الإنتركونتيننتال مغرية للغاية، حيث يحصل الفائز على مبلغ مالي كبير، بالإضافة إلى كأس البطولة والميداليات الذهبية. يسعى النادي الأهلي لتحقيق هذه الأهداف، وتعزيز مكانته كأحد أفضل الأندية في أفريقيا والعالم.

تتجه الأنظار نحو بطولة الإنتركونتيننتال، حيث يتوقع أن تشهد منافسات قوية ومثيرة. يتمنى عشاق الكرة المصرية أن يحقق النادي الأهلي نتائج إيجابية في هذه البطولة، وأن يرفع اسم مصر عالياً في سماء كرة القدم العالمية.