أنباء اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:24 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

فيديو… يورجن كلوب يبكي بينما يغني أنفيلد لن تمشي بمفردك أبدًا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

كانت الأجواء في أنفيلد مشحونة بالعاطفة حيث رحبت جماهير ليفربول بحرارة بالمدرب يورجن كلوب، الذي أعلن مؤخرًا رحيله في نهاية الموسم. وجاءت أنباء استقالة كلوب بمثابة مفاجأة يوم الجمعة، مشيرة إلى الحاجة إلى فترة راحة بسبب استنفاد مستويات الطاقة في إدارة الفريق. وفي رسالته إلى الجماهير، والتي تمت مشاركتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي، حثهم كلوب على التركيز على دعم اللاعبين بدلاً من جعل الأجواء مخصصة له فقط.

قبل مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نورويتش سيتي، أظهر أنصار ليفربول عاطفتهم تجاه كلوب بطرق مختلفة. وملأت المدرجات لافتات وأعلام مزينة بصورة المدير الفني الألماني، إلى جانب رسائل الدعم وقوائم بإنجازاته في النادي. في اللحظة التي خرج فيها كلوب من النفق قبل مباراة الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، انفجرت الجماهير في حالة من الهتافات والهتافات، وغنوا اسمه في استعراض للامتنان.

إن إرث كلوب في ليفربول عميق، بعد انضمامه من بوروسيا دورتموند في عام 2015. وعلى مدى السنوات الثماني والنصف التي قضاها في أنفيلد، قاد الفريق إلى العديد من الألقاب، بما في ذلك الفوز التاريخي بدوري أبطال أوروبا في عام 2019.

تشمل قائمة الإنجازات خلال فترة ولايته كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الدوري، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، مما يجعل كلوب شخصية محبوبة بين مشجعي ليفربول لمساهماته الكبيرة في نجاح النادي.