أنباء اليوم
السبت 6 يوليو 2024 03:59 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة التربية والتعليم تعلن تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة ‏إنجاز غير مسبوق يحققه المنتخب الفرنسي ببطولة اليورو 2024 رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار النصف الأول من عام 2024 وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية لعام 1446هــ وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة محافظ المنوفية يستقبل وفود المهنئين من الهلال الأحمر والتربية والتعليم والكهرباء وزير الإسكان يصل مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية جامعة المنوفية تتقدم علي المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024 وزير الصحة يستقبل وفد من الأكاديميين بجامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين المصريين وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة محافظ المنوفية يستقبل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء النقابات

المنتخب الألماني يتأهل إلى دور ربع النهائي بعد الفوز علي الدنمارك بثنائية في بطولة اليورو 2024

تفوق المنتخب الألماني علي ضيفه الدنمارك بثنائية نظيفة ، ضمن منافسات دور الستة عشر ، لبطولة أمم أوروبا اليورو 2024 ، أقيم اللقاء علي ملعب سيغنال إيدونا بارك ، معقل الجراد الأصفر دورتموند.

ابتدأ اللقاء بهجوم قوي من جانب المنتخب الألماني ، و نجحوا في تسجيل أولي الأهداف ، عن طريق المدافع نيكو شلوتربيك برأسية رائعة ، لكن ألغي الهدف بسبب وجود خطأ علي كاي هافيرتز.

عاد المنتخب المانشافت للهجوم مرة أخرى ، لكن نجح كاسبر شمايكل في التصدي ، لتسديدتين من جانب يوشوا كيميتش ، و الأخري عن طريق مهاجم الجانزز كاي هافيرتز ، لتستمر المباراة بالتعادل السلبي.

توقفت المباراة عن الدقيقة السابعة و الثلاثين من عمر اللقاء بسبب الطقس ، لوجود أمطار غزيرة بالإضافة عواصف و برق و رعد في ملعب المباراة ، ليعلن الحكم الإنجليزي مايكل اوليفير إيقاف اللقاء، و تم استئناف المباراة بعد ما يقارب العشرين دقيقة من توقفها بعد تحسن الأحوال الجوية.

قبل دقائق من نهاية الشوط الأول ، كاد المنتخب الدنماركي أن يفتتح التهديف بعد هجمة مرتدة سريعة ، لكن نجح مانويل نوير في التصدي لانفراد راسموس هويلاند لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

استطاع المنتخب الدنماركي تسجيل هدف التقدم عن طريق مدافعه اندرسون ، لكن وبعد الرجوع إلي تقنية الفار ، تم إلغاء الهدف لوجود تسلل علي اللاعب الدنماركي ، ليستمر التعادل السلبي.

لم يمر كثيراً و نجح المنتخب الألماني في الحصول علي ركلة جزاء ، بعد عرضية من جانب الظهير الأيسر ديفيد راوم ، لتأتي في يد المدافع اندرسون ، تكفل بيها كاي هافيرتز و نجح في تسجيلها علي يسار كاسبر ليعلن أولي الأهداف لصالح المانشافت في الدقيقة الثالثة و الخمسين.

ضاعف النتيجة لصالح المنتخب الألماني ، جمال موسيالا عند الدقيقة الثامنة و الستين ، بعد صناعة أكثر من ممتازة من جانب مدافع نادي دورتموند نيكو شلوتربيك ، لتصعب المأمورية علي المنتخب الدنماركي.

انتهي اللقاء بفوز الألمان بهدفين مقابل لاشيء ، ليتأهل إلي دور الثمانية أو ربع النهائي من البطولة ليلاقي الفائز من مواجهة أسبانيا و جورجيا ، الذي تقام الأحد الموافق 30/6.