أنباء اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 09:47 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بهدف قاتل.. المنتخب الأسباني يقصي ألمانيا ويعبر لنصف نهائي بطولة أمم أوروبا

نجح المنتخب الإسباني تحقيق فوزاً صعباً و قاتلاً علي المنتخب الألماني بهدفين لهدف واحد ويقصي صاحب الأرض ، في إطار منافسات دور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 ، ليتأهل الماتادور إلي دور نصف النهائي.

ابتدأ اللقاء بهجوم من جانب المنتخب الأسباني ، حيث نجح مانويل نوير في التصدي لتسديدة بيدري ، في الدقيقة الأولي من أحداث اللقاء.

أصيب بيدري بعد تدخل قوي من جانب توني كروس لاعب المنتخب الألماني عليه ، و لم يستطع أن يكمل المباراة ، وأشرك لويس دي لا فوينتي بدلاً منه داني اولمو في الدقيقة الثامنة.

في الدقيقة الخامسة عشر ، كاد أن يفتتح التسجيل اللاعب ذو الستة عشر ربيعاً لامين يامال ، لكن تصوبيته من الركلة الحرة مرت بسلام علي المنتخب الألماني.

نجح مانويل نوير في التصدي مرة أخري للهجمات الأسبانية ، وهذه المرة لتسديدة البديل داني اولمو في الدقيقة الأربعين ، اشهر الحكم الإنجليزي أنطوني تايلور 3 بطاقات صفراء ، لكل من " أنطوني روديجر ، ديفيد راوم " من جانب ألمانيا بالإضافة إلي المدافع الأسباني روبين لو نورماند.

انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ، من سيطرة أسبانية علي مجريات المباراة.

أجري ناجلسمان تبديلين مع بداية الشوط الثاني ، حيث أدخل كل من روبرت أندريخ ، فلوريان فيرتز بدلاً من إيمري تشان ، ليروي ساني.

كما شارك ناتشو فرنانديز بدلاً من روبين لو نورماند ، بدأ المنتخب الأسباني الشوط الثاني بضغط قوي ، حيث أضاع القائد ألفارو موراتا فرصة هدف محقق ، حيث تسديدته إعتلت عارضة مانويل نوير.

عن طريق البديل ، داني اولمو افتتح التسجيل لمنتخب أسبانيا في الدقيقة الثانية و الخمسين بعد صناعة مميزة من جانب الصغير لامين يامال ، ليضعوا الماتادور في المقدمة.

بعد ما استقبل المنتخب الألماني الهدف ، أقحم جوليان ناجلسمان في الدقيقة السابعة و الخمسين ، كل ماكسيميليان ميتلشتيت بالإضافة إلى المهاجم نيكولاس فولكروج مكان كل من ديفيد راوم ، إلكاي جوندوجان ، من أجل تعديل النتيجة علي أقل تقدير.

كاد أن يكافئ نيكولاس فولكروج مدربه ، وأن يسجل هدف التعادل لكن تسديدة المهاجم الألماني اصطدمت بالقائم ، ليستمر التقدم الأسباني.

رد لويس دي لا فوينتي علي تبديلات الألماني ، حيث أشرك كل من فيران توريس ، مايكل مورينو ، اوريزابيل بدلاً من لامين يامال ، نيكو ويليامز ، ألفارو موراتا.

أضاع كاي هافيرتز فرصة تسجيل التعديل ، بعد خطأ من الحارس اوناي سيمون في تشتيت الكرة ، وصلت للمهاجم الذي سددها فوق العارضة ليضيع فرصة هدف محقق ألماني.

أنقذ البديل فلوريان فيرتز المنتخب الألماني من الهزيمة ، حيث سجل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة و الثمانين ، بعد عرضية من ماكسيميليان حولها برأسه يوشوا كيميتش ، لتصل إلي فيرتز ليسجل هدف التعادل.

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب حيث سجل لمنتخب أسبانيا داني اولمو بينما تعادل لألمانيا فلوريان فيرتز ، ليصل اللقاء إلي الأشواط الإضافية لحسم التأهل لنصف النهائي.

حاول المنتخب الألماني في الشوط الإضافي الأول خطف هدف التقدم لكن كانت الدفاعات الاسبانية يقظة و منعت أكثر من فرصة للتسجيل ، كما أصيب فابيان رويز لاعب خط الوسط الإسباني و شارك بدلاً منه المهاجم خوسيلو في الدقيقة الثانية بعد المائة.

كاد نيكولاس فولكروج أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة المائة و السبعة عشر من عمر اللقاء لكن نجح اوناي سيمون في التصدي لرأسية مهاجم بروسيا دورتموند.

والمباراة في طريقها إلي ركلات الجزاء الترجيحية ، نجح البديل مايكل مورينو في تسجيل هدف قاتل لمنتخب أسبانيا في الدقيقة التاسعة و العشرين من الوقت الإضافي ، عن طريق رأسية قوية جاءت علي يمين مانويل نوير ، وكان الهدف من صناعة داني اولمو.

انتهي اللقاء بفوز بأسباني بنتيجة هدفين لهدف ، ويتأهل المنتخب الماتادور إلي دور نصف النهائي ، ليلاقي الفائز من مواجهة فرنسا و البرتغال.

موضوعات متعلقة