أنباء اليوم
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:31 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل .. الإذاعة الإسرائيلية : أكثر من 200 صاروخ أطلقتهم إيران في أقل من نصف ساعة عاجل .. الحرس الثورى الإيرانى : سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أى هجوم عاجل .. جيش الاحتلال: إطلاق صواريخ من إيران.. وصافرات الإنذار تدوى فى تل أبيب وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر يكرم أوائل الشهادات العامة محمد دهشان يكتب ” تلك الجميلة ” فوجي فيلم الشرق الأوسط وإفريقيا تفتتح مكتباً جديداً في القاهرة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في مصر عبر الابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء العراق رئيس جامعة المنوفية يستقبل المحافظ وسفير الاتحاد الأوروبي بالجامعة الأهلية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول بين المحافظة والتعليم الصحة العالمية تُقرُّ بالقضاء على التراخوما بوصفها مشكلة صحية عامة في باكستان

بهدف ليفاندوفسكي.. برشلونة يفوز علي خيتافي في الدوري الإسباني

حقق نادي برشلونة انتصاراً صعباً علي ضيفه خيتافي بهدف دون رد ، ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإسباني اللاليجا ، حيث أقيم اللقاء علي ملعب لويس كامبانيس ( مونتجويك الأولمبي ).

بدأ نادي برشلونة اللقاء بسيطرة و تدوير الكرة ، بين أقدام لاعبي الوسط ( بابلو توري ، إريك جارسيا ، ومارك كاسادو ) ، وفي الدقائق الأولى ، أخطأ إينجو مارتنيز في التمرير و كاد أن يكلف البلوجرانا هدف أول ، لكن نجح في تشتيت الكرة من أمام أقدام مهاجمي الضيوف.

استطاع ايناكي بينيا في التصدي لرأسية كارلوس بيريز في الدقيقة الثامنة ، ومنع نادي خيتافي من التقدم في اللقاء.

ارتبك لاعبي برشلونة قليلاً ، لكن عادوا و استفاقوا مجدداً ، و نجح روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل أولي الأهداف للنادي الكتالوني في الدقيقة الثامنة عشر ، وذلك بعد عرضية من جانب جول كوندي ، فشل الحارس سوريا في تشتيتها ، لتصل إلى البولندي ، الذي اسكنها في المرمي الفارغ.

عاد ليفاندوفسكي مجدداً ، لتسجيل ثاني الأهداف لنادي برشلونة في الدقيقة الواحدة و الثلاثين من عمر الشوط الأول ، لكن ألغي الهدف بسبب وجود تسلل علي المهاجم البولندي.

منع الحارس دافيد سوريا نادي خيتافي من تلقي الهدف الثاني ، وذلك من خلال تصديه لتسديدة روبرت ليفاندوفسكي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي برشلونة بهدف نظيف.

سيطرت برشلونة علي مجريات الشوط الأول كعادة الشوط الأول ، و كاد أن يضيف لامين يامال الهدف الثاني للنادي الكتالوني ، لكن بروعة تكمن دافيد سوريا في التصدي و منع هدف الثاني.

وقف الحظ أمام أصحاب الأرض والجمهور نادي برشلونة ، حيث منعت العارضة ، لامين يامال من إحراز ثاني الأهداف لـ البلوجرانا.

أجري هانسي فليك تبديلين خلال الشوط الثاني ، حيث أشرك كل من " فيران توريس ، بيدري " بدلاً من " بابلو توري ، روبرت ليفاندوفسكي صاحب الهدف ".

أضاع رافينيا بغرابة شديدة فرصة ذهبية للقضاء علي المباراة عند الدقيقة الثانية و الثمانين من عمر اللقاء ، وذلك بعد عرضية متقنة من جانب كوندي ، وصلت للبرازيلي الذي حوله برأسه لكن تمر الكرة بجوار القائم بقليل.

في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، أشرك فليك جيرارد مارتن ، هيكتور فورت بدلاً من أليخاندرو بالدي ، باو كوبارسي ، من أجل المحافظة على التقدم.

انتهت المباراة بفوز كتالوني بهدف نظيف ، ويعزز نادي برشلونة صدارته للدوري الإسباني برصيد 21 نقطة من خلال تحقيق الفوز في 7 لقاءات.