أنباء اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:36 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ملوك الريمونتادا .. ريال مدريد يضرب دورتموند بخماسية في دوري أبطال أوروبا الجانرز يفوز على شاختار بهدف دون رد بدورى ابطال اوروبا الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بالمشاركة الاولى لمصر كعضو بتجمع البريكس الأهلي يخوض مرانه الختامي مساء غد على استاد محمد بن زايد استعدادا لمباراة الزمالك كولر والشناوي يحضران المؤتمر الصحفي لمباراة نهائي السوبر المصري تدريبات خططية وتقسيمة قوية في مران الأهلي استعدادا لنهائي السوبر المصري الرئيس السيسي يجري جلسة مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة تجمع دول بريكس ريال مدريد يستضيف دورتموند بدوري أبطال أوروبا رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع نائب محافظ الجيزة تتفقد التجهيزات النهائية لمشروع الموقف الحضاري بمنطقة كوبري الصحابة الرئيس الروسي يستقبل الرئيس السيسي وعددا من الزعماء المشاركين بقمة ”بريكس” خلال عشاء العمل المخصص للوفود المشاركة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل السفير المغربي بالقاهرة

كم يملك ساتوشي ناكاموتو من البيتكوين حقًا؟ الحقيقة قد تفاجئك!

كم تبلغ قيمة عملة البيتكوين التي يمتلكها ساتوشي ناكاموتو الغامض؟ اكتشف الأرقام المذهلة التي قد تضع ناكاموتو بين أغنى أغنياء العالم!

في حين أن الهوية الحقيقية لساتوشي ناكاموتو لا تزال لغزًا، يُعتقد أن هذا الشخص المجهول يمتلك كمية هائلة من البيتكوين - ربما تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

يُعرف ساتوشي ناكاموتو بأنه منشئ البيتكوين، أول عملة رقمية لامركزية في العالم. تقدر قيمة البيتكوين السوقية، التي يشار إليها باسم BTC، الآن بأكثر من 1.25 تريليون دولار، مما يجعلها أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية. منذ إطلاق البيتكوين، أصبح ناكاموتو شخصية أسطورية في عالم الكريبتو، على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كان ساتوشي ناكاموتو شخصًا واحدًا أم مجموعة من الأشخاص.

بالنسبة لأولئك المهتمين بفهم هذا السوق المتنامي، فإن تعلم كيفية الاستثمار في العملات المشفرة يمكن أن يكون خطوة أولى قيمة نحو استكشاف العملات الرقمية مثل البيتكوين، الإيثريوم وغيرها من العملات الرقمية البديلة.

على مر السنين، حاول الكثيرون تخمين من هو ناكاموتو، ومؤخرًا، زعم فيلم وثائقي لـ HBO الكشف عن هوية ناكاموتو. ومع ذلك، حتى مع أن الهوية لا تزال غير واضحة، هناك شيء واحد مؤكد: لقد استخرج ناكاموتو كمية كبيرة من البيتكوين في الأيام الأولى، والقيمة المقدرة لهذا البيتكوين اليوم مذهلة حقًا.

كم من البيتكوين يمتلك ناكاموتو؟

عدد البيتكوين المرتبطة بـ ناكاموتو كافٍ لوضع هذه الشخصية الغامضة بين أغنى الناس على هذا الكوكب. على الرغم من أن هذه الثروة موجودة فقط على الورق حتى يتم تحويل البيتكوين إلى عملة عادية، إلا أنها لا تزال مبلغًا مثيرًا للإعجاب.

ولكن كيف يمكن لأي شخص تقدير ممتلكات ناكاموتو إذا لم نعرف حتى من هو؟ هذا ممكن بفضل نظام البيتكوين اللامركزي، حيث يتم تسجيل جميع المعاملات على blockchain - دفتر عام. هذا الدفتر متاح للجميع للاطلاع عليه، وعلى الرغم من أن الهويات وراء عناوين البيتكوين مجهولة، يمكن للباحثين تتبع العناوين التي من المحتمل أن تنتمي إلى ناكاموتو.

أول عنوان معروف منسوب إلى ناكاموتو مرتبط بـ "كتلة التكوين"، أول كتلة تم تعدينها على شبكة البيتكوين، والتي أنتجت 50 بيتكوين كمكافأة. يقدر الخبراء أن ناكاموتو يمتلك ما بين 600,000 و 1.1 مليون بيتكوين في المجموع. ومع تداول عملة البيتكوين عند حوالي 63100 دولار أمريكي لكل عملة، يمكن أن تبلغ قيمة عملة البيتكوين الخاصة بـ ناكاموتو ما بين 37.86 مليار دولار إلى 69.4 مليار دولار. إذا اقتربت قيمة عملة البيتكوين الخاصة ب، ناكاموتو من علامة 1.1 مليون دولار، فيمكن أن يصنف بسهولة بين أغنى 30 شخصًا في العالم.

من هم اللاعبون الكبار الآخرون؟

ناكاموتو ليس الشخص الوحيد الذي يمتلك ثروة ضخمة من البيتكوين. فهناك العديد من الشخصيات المعروفة الأخرى في عالم العملات الرقمية التي تمتلك كميات كبيرة من البيتكوين. وفيما يلي بعض من أكبر حاملي البيتكوين:

  1. روجر فير - المعروف بدفاعه المبكر عن البيتكوين، يمتلك روجر فير ما يقدر بنحو 131,000 بيتكوين، بقيمة 8.27 مليار دولار.
  2. تايلر وكاميرون وينكليفوس - يمتلك التوأم وينكليفوس، المشهوران بمشاركتهما في الأيام الأولى لفيسبوك والاستثمارات الرقمية اللاحقة، حوالي 70,000 بيتكوين، بقيمة 4.42 مليار دولار تقريبًا.
  3. تيم درابر - يمتلك تيم درابر، وهو مستثمر معروف في رأس المال الاستثماري ومستثمر في البيتكوين في وقت مبكر، حوالي 29,656 بيتكوين، بقيمة 1.87 مليار دولار.
  4. مايكل سيلور (الممتلكات الشخصية) – يمتلك الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، مايكل سيلور، حوالي 17,000 بيتكوين، بقيمة 1.07 مليار دولار.

عملة البيتكوين على المدى البعيد

بدأت عملة البيتكوين كاستثمار مضاربي للغاية. عندما تم إطلاقها في عام 2009، لم يكن بوسع سوى قِلة من الناس أن يتوقعوا أنها ستنمو لتصبح الأصل المالي العالمي الذي هي عليه اليوم. وعلى الرغم من الصعود والهبوط في سعر البيتكوين، فقد احتفظ بعض المستثمرين بعملات البيتكوين الخاصة بهم لسنوات.

ومن المثير للاهتمام أن أيًا من عملات البيتكوين التي يُعتقد أن ناكاموتو يمتلكها لم يتم بيعها أو نقلها من محافظهم الأصلية. وقد أتت استراتيجية الاحتفاظ طويلة الأجل هذه بثمارها للعديد من المستثمرين الأوائل في عملة البيتكوين، ويتوقع البعض مكاسب مستقبلية أكبر. على سبيل المثال، صرح تيم درابر علنًا أنه يتوقع أن تصل قيمة البيتكوين إلى 250 ألف دولار في السنوات القادمة. وقد قدم مايكل سيلور توقعات أكثر طموحًا، حيث أشار إلى أن قيمة البيتكوين قد تصل إلى 13 مليون دولار في العقدين المقبلين.

إن قيمة البيتكوين مدفوعة جزئيًا بمعروضها المحدود - فلن يكون هناك سوى 21 مليون بيتكوين متداولة. وقد أدت هذا الندرة، جنبًا إلى جنب مع اعتمادها المتزايد كتحوط ضد التضخم، إلى دفع الكثيرين إلى الإشارة إلى البيتكوين باسم "الذهب الرقمي". بمرور الوقت، أصبحت البيتكوين أيضًا أكثر سهولة في الوصول إلى المستثمرين الرئيسيين، وذلك بفضل إدخال صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) وغيرها من المنتجات المالية.

خلاصة الحديث

على الرغم من أن هوية ساتوشي ناكاموتو لا تزال لغزًا، فإن حجم حيازاته من البيتكوين كافٍ لوضعه بين أغنى الناس في العالم. لقد نمت البيتكوين من فكرة متخصصة إلى أصل مالي عالمي يتوقع المستثمرون على المدى الطويل استمرار نموه. ومع تزايد تكامل البيتكوين مع التمويل التقليدي، فمن الواضح أن تأثيرها على العالم لن يختفي في أي وقت قريب.